بنكيران للاشتراكيين: خليوني ساكت ولا نجبد الملفات

مشاهدة 9 أغسطس 2012 آخر تحديث : الخميس 9 أغسطس 2012 - 2:15 مساءً

الرباط: كواليس اليوم

خلال أشغال الجلسة الدستورية التي تنعقد مرة في الشهر لمساءلة رئيس الحكومة بمجلس المستشارين، لم يتردد عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، في تقطير الشمع على الاتحاديين، ردا على تصريحات أدلوا بها في الندوة الصحفية التي نظموها الاثنين الماضي.

اقرأ أيضا...

وكان فتح الله ولعلو اعتبر في ندوة الاثنين الماضي بفندق “كولدن توليب” بالرباط أن الإجراءات التي يقوم بها رئيس الحكومة تشتم منها رائحة سياسة التقويم الهيكلي التي نهجها المغرب سنة 1983، وكبدت الاقتصاد الوطني آنذاك أضرارا جسيمة.

وقد نفى بنكيران هذا الأمر واعتبر أن الوضع الاقتصادي بالمغرب “متحكم فيه”. وزاد “ما يبقاش يخلعنا شي حد”.

وخلال هذه الجلسة، دخل رئيس الحكومة، الذي كان في حالة نرفزة، في نقاش حاد معه زبيدة بوعياد، رئيسة الفريق الاشتراكي بمجلس المستشارين، وخاطبها بغضب قائلا “خليني ساكت.. رمضان هادا، واللا غادي نجبد الملفات”، وهو ما جعل زبيدة ترد عليه بأنه إن كان رئيسا حقيقيا للحكومة، فعليه إخراجها، و”لا تستمر في مطاردة الساحرات والتماسيح والعفاريت”، تقول بوعياد.

وكان بنكيران، والعهدة على مصدر مقرب منه، خرج من منزله متأخرا وانطلق بسرعة كبيرة، إلى درجة أنه لم يحترم الضوء الأحمر، واستمر في سيره متسببا في عرقلة حركة المرور للوصول إلى مجلس المستشارين في الوقت المناسب.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.