عاجل: إنزال خطير بالمجلس الوطني لحزب الاستقلال يفضح مخطط شباط

مشاهدة 29 أغسطس 2012 آخر تحديث : الأربعاء 29 أغسطس 2012 - 3:43 مساءً

حصري: كواليس اليوم

تتجه أزمة حزب الاستقلال إلى مزيد من التعقيد بعد ظهور لائحة أعضاء المجلس الوطني.

اقرأ أيضا...

ورصد الجرد الأولي للائحة المفرج عنها من طرف المفتش العام محمد السوسي، إغراق حميد شباط للمجلس الوطني بـ 300 عضو محسوب عليه يمثلون منظمات الشبيبة المدرسية، والشبيبة الاستقلالية، والشغيلة وجمعية المستشارين.

وارتباطا بهذا التطور، يرتقب أن ينقل الاستقلاليون معركتهم إلى القضاء لحسم أهلية عضوية المجلس الوطني استنادا إلى القانون الأساسي للحزب.

وعلم موقع “كواليس اليوم” أن الـ 300 عضو المطعون في أهليتها، ينتمون إلى تنظيمات لم تعد لهم أي علاقة تنظيمية بحكم السن، أو تغير الوضع المهني، كما هو الشأن بالنسبة لأربعة أعضاء من الشبيبة الاستقلالية تجاوزوا الأربعين سنة، منهم عمر فلاح شقيق رئيس المجلس الوطني للشبيبة الاستقلالية، وموظف لم يعد ينتمي إلى منظمة الاتحاد العام للطلبة، ومستشارين مزورين.

وعلم موقع “كواليس اليوم” أن مدنا بعينها حظيت بكرم حاتمي في توزيع مقاعد المجلس الوطني، منها مدن العيون وفاس وسلا والعرائش والخميسات وتاونات وبركان.

من جهة أخرى، نفى امحمد الدويري، في تكذيب على ما يبدو لما صدر بإحدى الجرائد اليومية، عزمه الترشح للأمانة العامة للحزب، وحذر من خطر الانشقاق الذي بات وشيكا.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.