نزاع غامض يدفع مهاجرا سريا بالرباط إلى قتل مواطنه برميه من الطابق الخامس

مشاهدة 11 أغسطس 2012 آخر تحديث : السبت 11 أغسطس 2012 - 1:12 صباحًا

 

أقدم مهاجر إفريقي من إحدى دول جنوب الصحراء، في وقت مبكر من صباح الخميس الماضي، على قتل أحد مواطنيه، الذي يشاركه السكن في حجرة واحدة مكتراة بالحي الشعبي “دوار الكورة” بالرباط، من الطابق الخامس بالعمارة.

اقرأ أيضا...

وذكرت جريدة “الصباح” نقلا عن مصدر أمني حضر البحث الذي أجري بمسرح الجريمة، أن الضحية سقط من الطابق الخامس بالعمارة بعد أن دفعه مواطنه من النافذة، ولفظ أنفاسه الأخيرة في دقائق معدودة، مشيرا إلى أن إصابات وكسور خطيرة بجمجمته وبعض أطراف جسده، كانت سببا في مقتله على الفور، خصوصا أن الكسور والجروح التي تعرض لها نتيجة السقوط الخطير، أصابته بنزيف دموي حاد.

وحسب التحريات الأولية، ارتكبت الجريمة بسبب شجار عنيف بين مجموعة من الأفارقة الذين يقطنون في العمارة مسرح الجريمة، ولم تتمكن أجهزة الأمن إلى الآن من تحديد الأسباب الحقيقية للشجار الذي انتهى بجريمة قتل.

إلا أن الأبحاث التي تجريها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط، ترجح نشوب الشجار بسبب خلاف حول أموال. ويستبعد الباحثون فرضية الجنس أو ما شابه، كما يحدث في جرائم أخرى، لأن جرائم القتل التي يرتكبها الأفارقة في المغرب، غالبا ما تكون مرتبطة بقضايا أموال.

وبمجرد وقوع الجريمة باشرت مختلف فرق الشرطة أبحاثا وتحريات، قبل أن تتمكن من إلقاء القبض على القاتل في ظرف لم يتجاوز 5 دقائق بعد اختفائه، واقتادته إلى المخفر لإجراء الأبحاث اللازمة معه. وقد أمرت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بوضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، وتعميق البحث معه قبل تقديمه أمامها في حالة اعتقال.

عن الصباح

 

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.