هيأة المال العام: تصريحات بنكيران للجزيرة تكرس سياسة الإفلات من العقاب

مشاهدة 9 أغسطس 2012 آخر تحديث : الخميس 9 أغسطس 2012 - 1:26 صباحًا

اعتبرت الهيأة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب، فرع مراكش، في بلاغ لها، توصل موقع “كواليس اليوم” بنسخة منه، أن الخرجة الإعلامية الأخيرة لعبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، في برنامج “بلا حدود” على قناة الجزيرة، تروم تكريس سياسة الإفلات من العقاب في الجرائم المالية والاقتصادية، معتبرة أن ذلك “يتنافى والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان والدستور المغربي وتوصيات هيأة الإنصاف والمصالحة والتزامات الحكومة من خلال التصريح الحكومي”.

اقرأ أيضا...

واستنكر فرع مراكش تصريحات رئيس الحكومة لقناة “الجزيرة” بخصوص رغبته في إعفاء المفسدين وناهبي المال العام من أي محاسبة، معتبرا أن رئيس الحكومة ليس له الحق ذلك، لأن مهمته الحقيقية هي الحرص على تطبيق القانون وقواعده لا تعطيل أحكامه. كما نوه بقرار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش بمتابعة مجموعة من المتهمين في قضية ما بات يعرف بفضيحة كازينو السعدي، وبإحالة جميع الشكايات التي تقدمت بها الهيأة على الشرطة القضائية.

وأكدت الهيأة أن المسار الذي اتخذته الشكايات التي تقدمت بها وتزايد المطالب الشعبية الهادفة إلى ربط المسؤولية العمومية بالمحاسبة والقطع مع الإفلات من العقاب في جرائم الفساد ونهب المال العام، جعل لوبي الفساد يفقد أعصابه ويوظف أبواقه التي تقتات من فتاته للتشهير بالهيأة ومناضليها بهدف التشويش على المعركة النضالية ضد الفساد ورموزه بالمدينة.

 

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.