وزارة العدل تتكفل بنفقات ترحيل مهرب إسباني

مشاهدة 4 أغسطس 2012 آخر تحديث : السبت 4 أغسطس 2012 - 5:50 مساءً

الرباط: كواليس اليوم

سددت وزارة العدل، قبل أيام، مستحقات تذاكر الطائرة لضابطين تابعين لمكتب “الأنتربول” بالرباط، سيتكلفان بإجراءات ترحيل مهرب مخدرات إسباني مطلوب إلى بلده في قضايا ذات صلة، وسيرافقانه على متن الطائرة إلى حين تسليمه إلى نظرائهم الإسبانيين. كما تحملت الوزارة ثمن تذكرة سفر المتهم.

اقرأ أيضا...

ويعتبر هذا إجراء عاديا، إذ درجت الوزارة الوصية على أداء نفقات سفر المتهمين المطلوب ترحيلهم إلى منظمة الشرطة الدولية، كما تؤدي ثمن تذاكر الضباط الذين يرافقونهم.

وكانت محكمة الاستئناف بطنجة قضت بـ7 سنوات سجنا نافذا في حق الإسباني المتهم، الذي توبع من أجل تهريب المخدرات على الصعيد الدولي واختراق المجال الجوي للمغرب.

ووقع المتهم في قبضة دورية للدرك الملكي في منطقة نائية ضواحي طنجة، بعدما تعرضت طائرة خفيفة كان يستعملها في تهريب المخدرات بين كتامة وإسبانيا، لعطب تقني، أدى إلى هبوطها اضطراريا.

وبمجرد صدور الحكم، توصلت المديرية العامة للأمن الوطني من السلطات الإسبانية بطلب تسليم عن طريق منظمة الإنتربول، لكون الظنين مطلوب إلى إسبانيا في ملفات أخرى ذات علاقة بالاتجار الدولي للمخدرات.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.