وزير الداخلية يصالح منتخبين بشخصية عسكرية

مشاهدة 9 أغسطس 2012 آخر تحديث : الخميس 9 أغسطس 2012 - 4:21 مساءً

حصري: كواليس اليوم

نظم امحند العنصر، وزير الداخلية، أمس (الأربعاء) بمنزله بالرباط، حفل إفطار على شرف رؤساء الجهات الـ16 عشر بالمغرب، لاسترضائهم وإقناعهم بإبرام “صلح” مع شخصية عسكرية بارزة تشرف على تنظيم مهرجان الفروسية بإقليم الجديدة في كل سنة.

اقرأ أيضا...

وكان رئيس لإحدى الجهات بالمغرب قد تعرض لمعاملة مهينة بالكرامة الإنسانية من قبل المسؤول العسكري، الذي يعتبر نفسه فوق القانون، ما دام يشرف على تنظيم المهرجان، علما أن المهرجان يقوم على الدعم المالي الذي تقدمه هذه المجالس من ميزانياتها الخاصة.

وقد اعتاد المهرجان الاستفادة من دعم الجهات الستة عشرة على الصعيد الوطني، إلا أن الرؤساء اتفقوا، بعد الإهانة التي تعرض لها “زميلهم”، على إيقاف تقديم الدعم إلى مهرجان الفروسية، ما جعله يتوقف لمدة سنتين. وقد تدخل وزير الداخلية، بعد سنتين من التوقف، واستدعى رؤساء الجهات إلى منزله في حفل إفطار، حضرته الشخصية العسكرية، ونجح في إصلاح ذات البين بين الطرفين.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.