اتحاديون يطلقون حملة توقيعات لإصلاح الحزب

مشاهدة 10 سبتمبر 2012 آخر تحديث : الإثنين 10 سبتمبر 2012 - 7:16 مساءً

الرباط: كواليس اليوم

علم موقع “كواليس اليوم”، من مصدر اتحادي موثوق، أن عددا من أعضاء حزب الاتحاد الاشتراكي يعتزمون إطلاق حملة توقيعات على بيان لإصلاح الحزب.

اقرأ أيضا...

وينتظر أن يحشد هذا البيان عددا كبيرا من الاتحاديين الذين يرفضون توجه القيادة الحالية، والتوافقات الجارية على قدم وساق لتوزيع كعكة المؤتمر المقبل.

وحسب المصدر ذاته، فإن فكرة جمع التوقيعات تترجم مدى الرفض المطلق لتعيين كاتب أول قبل تحديد تاريخ المؤتمر، خاصة في ظل نجاح الحبيب المالكي في اختراق التيار المعارض له.

وفي هذا الصدد، كشفت بعض المصادر لـ”كواليس اليوم” أن بعض أنصار إدريس لشكر يعتزمون مساندة المالكي خلافا لموقف لشكر، الذي يطرح نفسه خليفة لعبد الواحد الراضي.

من جهة أخرى، يتوقع أن ترفع القيادة الاتحادية يدها عن كل الترشيحات التي ينتظر أن تقود بعض الاتحاديين إلى شغل مناصب دبلوماسية بمرتبة سفير في عدد من الدول، وذلك لتفادي أزمة قادمة في الأفق، بعد حديث عن اقتراح ثلاثة أسماء من عائلات قياديين اتحاديين لهذه المناصب.

 

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.