الولاءات والعائلة تستأثر بكوطا الشبيبة في المجلس الوطني لحزب الاستقلال (العاجزون عن الحصول على العضوية عن طريق الاقتراع بأقاليمهم يدخلون من النافذة)

مشاهدة 5 سبتمبر 2012 آخر تحديث : الأربعاء 5 سبتمبر 2012 - 10:54 مساءً

الرباط: كواليس اليوم

استأثرت الولاءات ومنطق العائلة بالكوطا المخصصة لشبيبة حزب الاستقلال في المجلس الوطني، والمحددة في 26 عضوا.

اقرأ أيضا...

ومن بين المحظوظين بالمقعد الجديد في المجلس الوطني للحزب، قريبان لعبد القادر الكيحل، الذراع الأيمن لحميد شباط، ينشطان بالشبيبة الاستقلالية، وشقيق لحسن فلاح، رئيس المجلس الوطني للشبيبة الاستقلالية، إضافة إلى آخرين.

كما تم توزيع نصيب آخر من الكوطا على بعض من عجزوا عن الصعود إلى المجلس الوطني عبر الاقتراع المباشر في مدنهم وأقاليمهم، من قبيل محمد البوكيلي بمكناس، وعبد القادر الكيحل، الذي كان ينوي الترشح للانتخابات التشريعية الأخيرة ليوم 25 نونبر عن طريق اللائحة، قبل أن يترشح باسم اللائحة الوطنية للشباب، بعد أن استشعر خطورة المجازفة.

وحسب المصدر ذاته، فإن عادل بنحمزة لم يستطع استقطاب حتى نسبة 6 في المائة من المصوتين في الانتخابات الجماعية الماضية بمدينة الخميسات، التي تعتبر مسقط رأسه، وحظي بدوره بعضوية المجلس الوطني.

وتساءل المتحدث نفسه كيف لأعضاء في اللجنة التنفيذية للشبيبة الاستقلالية يعجزون عن الوصول إلى عضوية المجلس الوطني عن طريق الاقتراع المباشر في مدنهم، ثم يعودون ليدخلوا من النافذة، معتبرا أن “هذا يفسر بصدق أن المتحكمين الحاليين في زمام منظمة الشبيبة لا قاعدة انتخابية لهم، وهذا ما سيؤدي مستقبلا بالحزب إلى منحدر سحيق” على حد رأيه.

 

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.