حصري: بنكيران كان على علم بقرار المنع الذي ينتظر شبيبة حزبه بطنجة (وزير الداخلية أخبره بقرار السلطات الترابية ولم يبلغ المنظمين)

مشاهدة 3 سبتمبر 2012 آخر تحديث : الإثنين 3 سبتمبر 2012 - 1:37 مساءً

حصري: كواليس اليوم

قال مصدر موثوق به لموقع “كواليس اليوم” إن عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، كان على علم بقرار المنع الصادر من طرف السلطات الترابية بطنجة، ضد الحفل الختامي لملتقى شبيبة حزب العدالة والتنمية، التي كانت تستعد لتنظيمه في ساحة عامة بطنجة.

اقرأ أيضا...

وأفاد المصدر ذاته أن الأمين العام لحزب العدالة والتنمية كان على علم باتخاذ القرار منذ فترة طويلة، إلا أنه رفض تبليغ المنظمين بشبيبة الحزب، الأمر الذي يطرح عدة تساؤلات حول مصداقية بنكيران مع شبيبة حزبه، ومدى تواصله معها.

وعلم موقع “كواليس اليوم” أن امحند العنصر، وزير الداخلية، أبلغ بنكيران قبل أيام بأن حفل شبيبة حزبه سيتعرض للمنع من طرف السلطة المحلية، بالقرار ولم يجرؤ على إخبار المنظمين بقرار المنع، تفاديا للإحراج، علما أن الأمر يتعلق بتطبيق سليم للقانون فقط.

وذكر المصدر ذاته أن السلطات المحلية بطنجة اتخذت قرار المنع بعد تسجيلها اختلالات قانونية وعدم احترام المنظمين للقوانين المتعارف عليه في ما يتعلق بتنظيم أنشطة الأحزاب وتنظيماتها الموازية.

ومن غرائب رئيس الحكومة أنه شد الرحال إلى طنجة لحضور حفل كان يعلم مسبقا بأنه سيتعرض للمنع، “بحال إلى ما فراسو ما يعاود مسكين”.

وسيوافي موقع “كواليس اليوم” قراءه بمزيد من تفاصيل هذا الخبر، الذي ينذر بتفاعلات خطيرة داخل صفوف حزب “المصباح”.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.