دعوات للتحقيق في تفويتات مشبوهة لأراضي مملوكة لأكاديمية الرباط

مشاهدة 22 سبتمبر 2012 آخر تحديث : الأحد 23 سبتمبر 2012 - 4:01 مساءً

الرباط: كواليس اليوم

طالب منعشون عقاريون بجهة الرباط سلا بفتح تحقيق قضائي حول خسارة أكاديمية الرباط سلا زمور زعير، لحوالي 3 ملايير سنتيم، جراء تفويت أراضي مملوكة للأكاديمية لمنعشين عقاريين في إطار مسطرة رفع اليد.

اقرأ أيضا...

وكشف مصدر لـ”كواليس اليوم” أن أكاديمية الجهة وافقت، ما بين سنتي 2006 و2009، على عدة تفويتات استفاد منها منعشون عقاريون كبار، نتيجة “خدمات” قدمها مسؤول نقابي، بمشاركة من مسؤولين.

وأفاد المصدر ذاته أن التفويتات لم تكن لتتم لولا تقارير ودراسات لبعض مسؤولي الأكاديمية، أكدت عدم جدوى بناء مؤسسات تعليمية بأحياء راقية، بسبب عدم تسجيل الطبقات الثرية لأبنائها بمؤسسات التعليم العمومي.

وأوضح مصدر “كواليس اليوم” أن قيمة الأراضي التي تم تفويتها في إطار مسطرة رفع اليد أشعلت عدة حروب في الخفاء بين منعشين عقاريين تأكد لاحقا وقوفهم خلف تقارير رفع اليد.

وبحسب المصدر ذاته، فإن منعشا عقاريا فاوض إطارا نقابيا سعى إلى إثارة قضية رفع اليد في أحد المجالس الإدارية، وتحديدا في سنة 2008، مما عبد الطريق لاستحواذ لوبي العقار على أراضي كانت مملوكة لأكاديمية جهة الرباط سلا زمور زعير للتربية والتكوين.

هذا ويرتقب أن يتم الكشف عن مزيد من تفاصيل هذه القضية الخطيرة، التي تنذر بتطورات غير مسبوقة في قطاع التربية والتكوين، وسيوافي موقع “كواليس اليوم” قراءه بجميع المستجدات في حينهاّ.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.