رجال الأمن يطالبون الرميل بضمان تكافؤ الفرص في مباريات الترقية المهنية

مشاهدة 19 سبتمبر 2012 آخر تحديث : الأربعاء 19 سبتمبر 2012 - 10:24 مساءً

الرباط: كواليس اليوم

اقرأ أيضا...

طالب عدد من رجال الأمن المدير العام للأمن الوطني، بوشعيب الرميل، بضمان تكافؤ الفرص بين جميع المتبارين في امتحانات الترقية المهنية التي جرت نهاية غشت الماضي.

وعبر عدد من رجال الأمن لموقع “كواليس اليوم” عن تخوفهم من استفادة بعض رجال الأمن من تدخلات كبار المسؤولين بمديرية الموارد البشرية، أو تمتيع بعض العاملين ببعض المصالح بوضع استثنائي، خاصة العاملين بالمديرية العامة الذين يستفيدون سنويا بنسبة هامة من المناصب الخاصة بالترقية المهنية، مقارنة مع العاملين بالمصالح الخارجية.

وحسب معلومات “كواليس اليوم”، فإن نتائج مباريات الترقية المهنية للسنوات الماضية كرست منطق المحاباة والتدخلات التي أضرت بمبدأ تكافؤ الفرص، مستدلين بحصول بعض رجال الأمن على شهادات علمية بعض حصولهم على تأكيدات بنجاحهم، مما يبرر تهافت بعض رجال الأمن على استكمال دراستهم، وذلك بنية اجتياز مباراة الترقية المهنية.

واستشهد رجال الأمن المتخوفين من نتائج مباريات الترقية المهنية، بطريقة اجتياز المباراة والتي خلت من كل أشكال المنافسة بعد تسامح المكلفين بالحراسة مع الممتحنين الذين استعانوا بهواتفهم المحمولة وبمواضيع جاهزة محررة سلفا وضمنها موضوع المباراة، مما يعطي الانطباع بأن تلك المباريات مجرد إجراء شكلي لإعطاء الشرعية للمحظوظين المستفيدين من التدخلات.

اسماعيل هاني

 

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.