شبيبة النهج: حكومة بنكيران فقدت مشروعيتها الشعبية

مشاهدة 7 سبتمبر 2012 آخر تحديث : الجمعة 7 سبتمبر 2012 - 4:41 مساءً

الرباط: كواليس اليوم

وصفت السكرتارية الوطنية لشبيبة النهج الديمقراطي، في اجتماعها الأخير بالدار البيضاء، حكومة حزب العدالة والتنمية بـ”الرجعية الأصولية، التي فقدت مشروعيتها الشعبية”.

اقرأ أيضا...

واعتبرت الشبيبة اليسارية أن فتوحاتها حكومة عبد الإله بنكيران تميزت بالهجوم على مختلف المكتسبات والحقوق وفرض قوانين رجعية وتراجعية مثل قانون الإضراب والنقابات، وصندوق المقاصة والزيادة في أسعار المحروقات وبعض المواد الأساسية، معرجة على تصريح رئيس الحكومة بالعفو عن مجرمي المال العام والمفسدين.

ونددت شبيبة النهج بتصريح لحسن الداودي، وزير التعليم العالي، حول اعتزام الوزارة فرض رسوم للتسجيل في بعض المعاهد ومصاحبة الدخول الجامعي بعدة إجراءات تحكمية. واعتبرت الشبيبة أن تصريح وزير التعليم العالي يستهدف النيل من مكتسب مجانية التعليم.

هذا ووجهت الشبيبة تحيتها الحارة تجاه نضالات الشبيبة التعليمية (تلاميذ وطلبة) في الدفاع عن التعليم العمومي المجاني الذي يضمن تكافؤ الفرص للجميع.

 

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.