شريط مصور لدرك “صاكا” يستنفر رجال بنسليمان (قائد السرية استعان بمنتخب نافذ من أجل تسليم الشريط وعدم نشره)

مشاهدة 6 سبتمبر 2012 آخر تحديث : الخميس 6 سبتمبر 2012 - 8:22 مساءً

جرسيف: كواليس اليوم

عاشت جماعة صاكا، الواقعة في الطريق الوطنية رقم 15 الرابطة بين إقليم الناظور وإقليم جرسيف، مساء الثلاثاء الماضي، على وقع استنفار غير مسبوق، وذلك بعد تسرب معلومات عن التقاط شباب من المنطقة لشريط فيديو، يتضمن لقطات مصورة تورط درك المنطقة المكلف بالمرور في تلقي رشاوي من مستعملي الطرق.

اقرأ أيضا...

وفرض ذيوع هذا الخبر، اتصال قائد سرية الدرك بأحد المنتخبين للمساعدة في محاصرة الأشخاص الذين قاموا بتصوير الشريط، إضافة إلى مطالبة رئيس الدرك للمستشار الجماعي بممارسة نفوذه لدى أبناء هذه المنطقة من أجل التحقق من الخبر، والعمل على تسليم الشريط المصور إلى رجال الدرك مع ضمان عدم نشره أو إرساله إلى المواقع الإلكترونية التي تتلقف هذا النوع من الأشرطة.

وتعهد قائد سرية الدرك بعدم فتح أي متابعة في الموضوع بغض النظر عن الفاعل مع إخباره المستشار الجماعي عدم أهمية معرفة هوية الفاعل.

وحسب مصادر “كواليس اليوم”، فإن عنصرا من درك “صاكا” أثار حنق سكان الجماعة، خاصة بعد أن تسبب في فرض غرامات كبيرة على بعض زوار المنطقة الذين يقصدونها لزيارة عائلاتهم، متهمين إياه بالاحتيال على السائقين، واختياره لموقع غير مرئي لتصوير سائقي السيارات وهم يتجاوزون السرعة المسموح بها، والمحددة بـ 60 كيلومترا عند مدار طرقي يقع وسط الجماعة.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.