مؤسسة الأعمال الاجتماعية للأمن تعاني عجزا ماليا وخلافات بين أعضائها تهدد بنسف المكتب المسير قبل الأوان

مشاهدة 22 سبتمبر 2012 آخر تحديث : السبت 22 سبتمبر 2012 - 2:53 مساءً

الرباط: كواليس اليوم

لم تتمكن مؤسسة الأعمال الاجتماعية لموظفي وأرامل وأيتام الأمن الوطني، بعد مرور أكثر من سنتين على إحداثها طبقا لظهير 23 فبراير سنة 2010، من التوفق في إيجاد مقر جديد، إذ ما زالت تشغل بصفة مؤقتة مقر نادي الشرطة بحي السويسي بالرباط.

اقرأ أيضا...

وكشف مصدر موثوق به لموقع “كواليس اليوم” أن المكتب المسير للمؤسسة حصل على جزء من الميزانية العامة، إلا أن الغلاف لم يكن كافيا لإيجاد مقر، أو مباشرة الأعمال الاجتماعية لرجال الأمن الوطني، وأرامل وأيتام المتوفين منهم. كما أن الجمعية لم تشرع بعد في الاقتطاع من أجور نساء ورجال الأمن الوطني، لإدراكها بأنها لن تتمكن من توفير الخدمات التي سيطلبونها.

وذهب المتحدث نفسه إلى أن المؤسسة تعاني، إلى جانب العجز المادي، مشاكل داخلية كبيرة بسبب هوة الاختلافات الواسعة بين بعض أعضائها، وعدم انسجام توجهاتهم وآرائهم بخصوص طريقة تدبير المؤسسة، الأمر الذي قد يهدد بنسف المكتب المسير قبل الأوان.

وتساءل المتحدث نفسه، بلهجة غيورة على المصلحة العامة للشرطي المغربي، هل تخضع الصفقات التي تعقدها المؤسسة مع البنوك لمعايير الدستور والشروط اللازمة؟، مشيرا إلى أن رجال الشرطة كلهم يتساءلون عن ما قدمته الجمعية منذ الثالث والعشرين من شهر فبراير لسنة ألفين وعشرة لنساء ورجال الأمن الوطني.

 

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.