وقفة نادي القضاة أمام محكمة النقض.. هل تخدم أجندة خارجية؟

مشاهدة 18 سبتمبر 2012 آخر تحديث : الثلاثاء 18 سبتمبر 2012 - 9:43 مساءً

الرباط: كواليس اليوم

أفاد مصدر موثوق به أن نادي القضاة المغاربة قرر، نهاية الأسبوع الماضي، العدول عن الوقفة الاحتجاجية التي كان مقررا تنظيمها يوم 4 أكتوبر المقبل أمام محكمة النقض بحي الرياض بالرباط.

اقرأ أيضا...

ولم يستبعد المصدر ذاته، في حديث لموقع “كواليس اليوم”، أن يكون لقرار العدول عن الوقفة الاحتجاجية علاقة بـ”المراجعة الفكرية” التي أجراها بعض مسؤولي النادي، إثر تدخل مسؤول كبير، لفت انتباه رئيس نادي القضاة إلى خطورة الأفعال التي بدأت تصدر عن بعض أعضاء النادي في الآونة الأخيرة.

ووفق ما علمه موقع “كواليس اليوم” من هذا المصدر، فقد اتصل مسؤول رفيع المستوى بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون بالرباط، قبل أيام، بياسين مخلي، رئيس النادي، وعبر له عن بالغ الاستياء من الخرجات والتصريحات الإعلامية المتعلقة بالأوضاع في السجون، بتزامن مع زيارة لجنة أممية، والحديث عن وجود معتقلات إدارية.

واستنادا إلى مصادر مطلعة، فإن سياقات وظروف الخرجات الإعلامية الأخيرة لأعضاء في نادي القضاة المغاربة، الذي جرفته موجة الربيع العربي إلى سطح الأحداث، أضحت تثير الكثير من التساؤلات يوما عن يوم، مشيرا إلى أنه لا يمكن لتصريحات للنادي بخصوص الأوضاع في السجون، في الوقت الذي تم فيه الإعلان عن قرب زيارة أممية إلى السجون المغربية، أن تكون مجرد مصادفة سيئة.

كما أن البعض ركز، في تصريحات أخرى، على وضعية بعض القضاة في المناطق الجنوبية، وذلك في اللحظات نفسها التي تعبأت فيها جميع الفعاليات الصحراوية وغير الصحراوية للرد على التقرير افتراءات مؤسسة روبيرت كيندي، وممثلتها الموالية للطرح الانفصالي.

وذهب المتحدث نفسه إلى أن بعض المواقف التي صدرت في الآونة الأخيرة من بعض أعضاء النادي، تبدو كما لو كانت تخدم أجندة خارجية.

اسماعيل هاني

كواليس اليوم

التعليقات

  • كل ما جاء في المقال غير صحيح على الاطلاق ,و يمكنكم الرجوع الى تصريح رئيس النادي بجريدة المساء لنهار اليوم ليتأكد عدم صحة المعلومات المنشورة في هذا المقال

  • الخبر عاري عن الصحة تماما..التعبئة ماتزال متواصلة… ولا شيء سيوقف وقفة قضاة المملكة ليوم السادس من أكتوبر…والتي تمت برمجتها منذ شهور… الوقفة تعتبر شكلا من اشكال حرية التعبير التي كفلتها المواثيق الدولية والوثيقة الدستورية للقضاة…

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.