ولعلو يتوقع تدهور ميزانية الدولة ويعلن استعادة زمام تدبير قطاع النفايات في دورة لمجلس الرباط

مشاهدة 25 سبتمبر 2012 آخر تحديث : الثلاثاء 25 سبتمبر 2012 - 9:03 مساءً

الرباط: كواليس اليوم

توقع فتح الله ولعلو، القيادي الاتحادي وعمدة الرباط ووزير المالية والاقتصاد السابق، استمرار الأزمة الاقتصادية التي تضرب المغرب للسنوات الثلاث المقبلة.

اقرأ أيضا...

ورد فتح الله ولعلو على مستشاري مجلس المدينة، الذين طالبوا برفع قيمة المنح المخصصة للمقاطعات، بـ”أنه، كرئيس، يحس بالخجل من قيمة هذه المنح”، إلا أن “محدودية الموارد المالية هي التي فرضت هذا الوضع”.

وأضاف ولعلو، على هامش انعقاد مجلس مدينة الرباط، أن هذا الوضع يعتبر نتاجا لمحدودية ميزانية الجماعة، مشيرا إلى أنه يتوقع أن يستمر هذا الوضع لثلاث سنوات بسبب عدم تحسن الميزانية العامة للدولة، مما ستكون له تداعيات سلبية على الوضع المالي للمجالس المنتخبة.

وتميزت الدورة لبلدية الرباط الأخيرة بإعلان المجلس عن استعادة زمام المبادرة في تدبير قطاع النفايات، وسط دعوات لإلغاء نظام وحدة المدينة الذي أصاب المدن التي تعيش هذه التجربة بالشلل.

 

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.