الوفا يهدد باقتطاع أجور المضربين والنقابات تهدد بالتصعيد

مشاهدة 2 أكتوبر 2012 آخر تحديث : الثلاثاء 2 أكتوبر 2012 - 1:06 مساءً

الرباط: كواليس اليوم

تتجه وزارة التربية الوطنية إلى الاقتطاع من أجور المضربين يومي 4 و5 أكتوبر الجاري، وذلك بعد أن فشلت في إقناع النقابات التي دعت إلى الإضراب بالتراجع عنه.

اقرأ أيضا...

وقال مصدر مطلع لـ”كواليس اليوم” إن النقابيين يتوفرون على معلومات مؤكدة، موجهة من وزير التربية الوطنية إلى الكاتب العام للوزارة، تشدد على ضرورة معاقبة المضربين باقتطاع أجر يومي الإضراب، وأن الأخير استشهد بمذكرة وزير الداخلية امحند العنصر إلى الولاة والعمال، من أجل اقتطاع أيام الإضراب من أجور موظفي الجماعات المحلية الذين يخوضون إضرابات مستمرة منذ ثلاث سنوات.

وعلمت جريدة “كواليس اليوم” أن النقابات التي أعلنت الإضراب يومي 4 و5 من الشهر الجاري، تفكر في عقد لقاء لتنسيق المواقف بعد تنفيذ الإضراب من أجل بحث الرد على قرار الوفا في حال نفذته الوزارة.

 

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.