حقوقيون يطالبون وزير العدل والحريات بإجراء تحقيق في اعتداء مستشار برلماني على رجال تعليم

مشاهدة 12 أكتوبر 2012 آخر تحديث : الجمعة 12 أكتوبر 2012 - 3:23 مساءً

الرباط: كواليس اليوم

وجه المكتب الإقليمي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بسيدي سليمان، رسالة إلى وزير العدل والحريات، ورئيس محكمة الاستئناف بالقنيطرة من أجل فتح تحقيق في ممارسات رئيس المجلس الجماعي لسيدي يحيى الغرب ضد نساء رجال التعليم بالمدينة، وذلك على خلفية وصفهم بـ”الشمكارة”.

اقرأ أيضا...

وكان الرئيس والمستشار البرلماني عن الاتحاد الدستوري اقتحم إعدادية بن ياسين، مستغلا صفته البرلمانية من أجل “إهانة” كرامة نساء ورجال التعليم.

كما راسلت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، والي جهة الغرب، ورئيس مجلس المستشارين، من أجل وضع حد لما أسمتها “تجاوزات” رئيس جماعة سيدي يحيى الغرب، والمستشار بالغرفة الثانية، محمد احسايني.

وطالبت الرابطة بمساءلة احسايني، واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية، من أجل رد الاعتبار إلى رجال التعليم والمدرسة العمومية. واستغلت الرابطة هذه المناسبة للفت الانتباه إلى “الكثير من الاختلالات التي تشوب الجماعة”.

 

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.