ملف احتجاز دركي وتقييده بالأصفاد من طرف قائد بالقنيطرة يعود إلى الشرطة القضائية لتعميق البحث

مشاهدة 2 أكتوبر 2012 آخر تحديث : الثلاثاء 2 أكتوبر 2012 - 11:46 مساءً

الرباط: كواليس اليوم

أفاد مصدر موثوق أن محمد بنحدش، النائب الأول للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمدينة القنيطرة، قد أمر بإعادة ملف احتجاز وتقييد دركي بالأصفاد من طرف قائد الملحقة الإدارية الخامسة بحي “أولاد وجيه”، إلى المصلحة الولائية للشرطة القضائية لتعميق البحث.

اقرأ أيضا...

وذكر المصدر ذاته لموقع “كواليس اليوم” أن نائب الوكيل العام للملك أمر الشرطة القضائية بإعادة الاستماع إلى أعوان السلطة وأفراد القوات المساعدة والحارس الليلي، صاحب السوابق القضائية، الذين شاركوا في “اختطاف” الدركي واحتجازه في مقر الملحقة الإدارية وتقييده بالأصفاد والاعتداء عليه بالضرب واللكم، بعد تدخله لتنبيه أحد الموظفين إلى المعاملة السيئة التي تعرضت لها والدته، والتي كان يرافقها إلى الملحقة الإدارية للحصول على وثيقة تخص الأسرة.

وقد باشرت الشرطة القضائية الاستماع إلى المتهمين، في إطار تعميق البحث، قبل إحالة ملف القضية على النيابة العامة لاتخاذ الإجراء القانوني المناسب، هذا فيما ينتظر إعادة استجواب القائد من طرف رئيس النيابة العامة، في إطار الامتياز القضائي.

وفجر الدركي أوتركة، العامل بالمركز القضائي للدرك الملكي بالقنيطرة، خلال الاستماع إليه من طرف الشرطة القضائية، أن القائد اعتدى عليه واحتجزه وحرض أعوانه وحارس ليلي يحمل سوابق قضائية على ضربه وتعنيفه، مشيرا إلى أنه ركب الأصفاد الحديدية في يديه، علما أن رجال السلطة لا يتوفرون على الأصفاد، متسائلا عن مصدر الأصفاد التي بحوزته، والتي سبق له أن قيد بها أكثر من ست مواطنين، خلال احتجازهم بالملحقة الإدارية، وهم الضحايا الذين وضعوا بدورهم شكاياتهم لدى النيابة العامة، وينتظرون البت فيها منذ شهور.

هذا وعلم أن الجنرال دو كور دارمي، حسني بنسليمان، توصل بتقرير مفصل في الموضوع من طرف القيادة الجهوية للدرك الملكي بالقنيطرة.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.