هزيمة مدوية للأغلبية الحكومية بعد انتخاب برقية رئيسا لجهة الرباط (تصدع مستشاري الاستقلال أفقد تغوان الرئاسة)

مشاهدة 8 أكتوبر 2012 آخر تحديث : الإثنين 8 أكتوبر 2012 - 4:25 مساءً

الرباط: كواليس اليوم

انتخب عبد الكبير برقية، صباح اليوم، رئيسا لجهة الرباط سلا زمور زعير، بعد حصوله على 43 صوتا، مقابل 34 لمنافسه بوعمر تغوان.

اقرأ أيضا...

وشهدت انتخابات تجديد رئاسة الجهة صراعا حادا، بين المرشحين. وتميزت أجواء الانتخابات وما سبقها بظهور أول تداعيات لانتخاب حميد شباط أمينا عاما لحزب الاستقلال، حيث انقسم الاستقلاليون بين مؤيد لتغوان ومساند لبرقية.

وتحدث مستشارون التقاهم موقع “كواليس اليوم”، على هامش جلسة انتخاب الرئيس، عن “الدور” الذي لعبه محمد لحموش، النائب البرلماني ورئيس جماعة أيت يكو بإقليم الخميسات، الذي أقنع، بـ”وسائله” الخاصة، عددا من المستشارين بالتصويت لفائدة برقية، واحتضن بيته اللمسات الأخيرة لتشكيل مكتب الجهة.

واختزل مستشار من التجمع الوطني للأحرار عملية انتخاب رئيس الجهة في “الهزيمة المنكرة” للأغلبية الحكومية، وذلك عطفا على فشل رئيس الحكومة، وأمين عام ثاني قوة سياسية في الأغلبية في ضمان الفوز برئاسة الجهة.

 

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.