استفادة 34 مقاولة إعلامية من الدعم العمومي

مشاهدة 1 نوفمبر 2012 آخر تحديث : الخميس 1 نوفمبر 2012 - 12:02 مساءً

الرباط: عبد الحق التدلاوي

قررت اللجنة الثنائية للصحافة المكتوبة التي تضم في عضويتها ممثلين عن وزارة الاتصال ووزارة المالية ووزارة التجارة والصناعة والتكنولوجيات الحديثة وممثلين عن الفدرالية المغربية لناشري الصحف، خلال اجتماع عقدته مؤخرا بالرباط، منح دعم الشطر الأول (75في المائة) لـ34 جريدة ومنبر متوفر على الشروط المطلوبة والمحددة في عقد البرنامج.

اقرأ أيضا...

وأفادت مصادر الموقع أن تم كذلك منح الدعم للملفات العالقة عن سنوات 2009 و2010 و2011 والتي بلغ مجموعها 11 ملفا٬ في حين تم رفض منح الدعم لملف واحد لعدم استكماله وثائق ملف تجديد رقم اللجنة عن سنة 2011.

كما تمت دراسة ملفات الصحافة الجهوية بناء على معيار الحد الأدنى من السحب والتوزيع، وقررت اللجنة منح دعم الفصل الرابع برسم سنة 2011 للجرائد التي أدلت بوثائق تثبت كمية السحب والتوزيع والمبيعات وعددها 8 جرائد.

وفي ما يتعلق بملفات طلب الحصول على رقم اللجنة الثنائية للصحافة المكتوبة لأول مرة برسم سنة 2012، أشار بلاغ إلى أن اللجنة منحت الرقم لـ 11 مطبوعا ستنشر قائمتها على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الاتصال٬ كما قررت صرف دعم الشطر الأول (75 في المائة) من سنة 2012 لسبع مطبوعات٬ منها جريدة حزبية واحدة استفادت في إطار التعددية٬ فيما تم تأجيل البت في استفادة خمس صحف إلى حين استكمال الاستجابة لمعايير الدعم المتعلقة بتدقيق معطيات السحب والتوزيع والروجان.

 

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.