انفراد: تفاصيل مثيرة في عزل موظف السجون بسبب برنامج “مباشرة معكم”.. بلفقيه متهم بإدخال كلب “بيت بول” إلى زنزانة وتهديد مسؤول مركزي

مشاهدة 11 نوفمبر 2012 آخر تحديث : الأحد 11 نوفمبر 2012 - 10:46 مساءً

الرباط: كواليس اليوم

كشفت مصادر موثوقة تفاصيل جديدة وغريبة في قضية الموظف المعزول من أسلاك المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، بسبب اتصاله ببرنامج “مباشرة معكم”.

اقرأ أيضا...

وحسب مصادر “كواليس اليوم”، فإن الأمر يتعلق بالموظف “بلفقيه”، عمل بسجن عين البرجة بالبيضاء وله حسابات مع مسؤول بالسجن لأنه عمد إلى إخراج السجين موراد بوزيان ليلا من غرفته بدون علم رئيس المعقل أو المدير، بعدما سرقت مفاتيح الموظف “مصطفى”، الذي كان مكلفا بالديمومة الليلية.

وكشف أن أدخل كلبا من نوع “بيتبول” للسجين مراد بوزيان، الذي يربيه، من أجل رؤيته واللعب معه، وهو الكلب الذي تسبب في تكسير جهاز “طولكي وولكي”، الأمر الذي جعل صديق هذا الموظف، واسمه عبد الهادي، يرفع تقريرا ضده إلى المدير ومنه إلى المندوبية، ليصدر قرار بنقله إلى مركز التكوين بإفران لمدة 8 أشهر، قبل أن ينقل إلى سجن خنيفرة.

وأوضحت مصادر “كواليس اليوم” أن هذا الموظف لم يتقبل العقوبات الصادرة، واعتبر أنها من تخطيط مسؤول بالمندوبية، وفي يوم 7 نونبر الجاري، حيث حل المندوب العام حفيظ بنهاشم ضيفا على برنامج “مباشرة معكم” على القناة الثانية، اتصل بالبرنامج وتحدث عن مشاكل السجون في المغرب.

وقبل ذلك، وفق المصادر ذاتها، اتصل هذا الموظف برئيس الموارد البشرية وهدده بأنه سيتصل بالبرنامج وسيفضح مشاكل الموظفين “المظلومين والشرفاء” وكل ما يقع داخل السجون، ليقع هذا المسؤول في حيرة من أمره، وطلب منه التريث إلى حين تسوية وضعيته، إلا أنه ربط الاتصال بالبرنامج، بحضور بنهاشم، ليفاجأ في اليوم الموالي بقرار عزله.

م.ب

 

كواليس اليوم

التعليقات

  • الظلم حرام والموظف بلفقيه الادريسي مظلوم من اخرج السجين مراد بوزيان من غرفته بالسجن المحلي عين البورجة بالبيضاء هو مصطفى لانه هو الذي كان مكلف بحراسة الحي بالطابق الثاني اللذي يوجد فيه السجين مراد بوزيان وهو الذي فتح الغرفة التي يوجد بها السجين وهو من كانت مفاتيح الحي والغرف عنده تلك الليلة المشؤومة وبشهادة الموظفين المكلفين بالحراسة الليلية لتلك الليلة الشؤومة وهم كالتالي مصطفى رئيس المركز وصفوان مكلف بالطابق الاول و بلفقيه مكلف بالسفلي و عزيز مكلف بالسطح وخالد مكلف بالباب الرسمي وعزيز مكلف بالبرج والكل مستعد للادلاء بشهادته للموظف المظلوم وكل الموظفين بالسجن المحلي عين البورجة بالبيضاءينتظرون المندوب العام لسجون حفيظ بنهاشم من اجل الادلاء بشهادتهم امامه

  • هذا الموظف بلفقيه يوسف من اطيب خلق الله وبشهادة جميع الموظفين في سجن عين البرجة وحتى في سجون اخرى والله ينتقم من كان سبب في امر هذا الوظف ويجب على السيد حفيظ بنهاشم التدخل العاجل وفك مشكلة هذا الموظف وكل ماقيل على هذا الموظف الشريف والضحوك كذب واذا ارادالسيد حفيظ بنهاشم معرفة الحقيقة فل يدهب الى سجن عين البرجة بالبيضاء ويساءل موظفين السجن على الموظف بلفقيه يوسف وسوف يعرف الحقيقة وشكرا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.