انفراد: صور مخلة بالآداب تحرم مرشح الاتحاد العام للشغالين من عضوية المجلس الاقتصادي والاجتماعي

مشاهدة 10 نوفمبر 2012 آخر تحديث : الإثنين 12 نوفمبر 2012 - 12:54 صباحًا

 

الرباط: كواليس اليوم

اقرأ أيضا...

علم موقع “كواليس اليوم”، من مصادر موثوقة، أن جهات حكومية طلبت من حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، والكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، اقتراح اسم بديل لمرشح الاتحاد لخلافة تيتنا العلوي، الذي توفي في غشت الماضي، بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

وحسب مصدر “كواليس اليوم”، فإن الجهة التي تلقت نهج سيرة مرشح المجلس الاقتصادي والاجتماعي طلبت اقتراح ثلاثة مرشحين للمنصب من أجل اختيار أنسبهم، إلا أن شباط تعمد اقتراح مرشحه بعد أن كان موعودا بهذا المنصب في فبراير من سنة 2011.

وكشف مصدر “كواليس اليوم” أن سبب الاعتراض على خلافة مرشح الاتحاد العام للشغالين لتيتنا العلوي، يعود إلى نشر صور له في وضع أخلاقي مخل خلال الصراع الذي نشب بين تياري شباط وعبد الواحد الفاسي.

كما تحدث مصدر “كواليس اليوم” عن رصد خروقات ذات طابع مالي في تدبير منظمة موازية لحزب الاستقلال، يشغل هذا المرشح منصب كاتبها الوطني، خاصة غموض صرف المنح المالية، التي تحصل عليها من قبل الوزارة والوصية والمجالس المنتخبة، حيث يجري الحديث عن وجود أكثر من حساب مالي لهذه المنظمة موزعة بين المكتب الوطني والفروع المحلية.

 

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.