الرميد يكشف عن برنامج زيارات لمحاكم الأقاليم الجنوبية من الداخلة

مشاهدة 23 ديسمبر 2012 آخر تحديث : الأحد 23 ديسمبر 2012 - 12:32 مساءً

الرباط: عبد الحق التدلاوي

اعتبر المصطفى الرميد وزير العدل والحريات في كلمة الافتتاح للندوة السابعة للحوار المتعلقة بالحوار الوطني لإصلاح منظومة العدالة بالمغرب، التي احتضنها مقر ولاية جهة وادي الذهب الكويرة بمدينة الداخلة يوم أمس السبت، أن وصول الحوار الوطني حول إصلاح منظومة العدالة إلى مدينة الداخلة، “يكون قد قطع أشواطا مهمة في أدواره وفي طريقه أيضا لتغطية مجمل جهات المملكة”.

اقرأ أيضا...

وكشف الرميد، في نفس المناسبة، عن برنامج زيارات عمل موازي إلى عدد من المحاكم المغربية، تبتدئ من الأقاليم الجنوبية انطلاقا من المحكمة الابتدائية لمدينة الداخلة بهدف التواصل مع كل الفئات المشتغلة بها، ثم محكمة بوجدور يوم غد الاثنين، تليها محكمة العيون وقسم قضاء الأسرة بالسمارة، وبعدها محكمة طرفاية ومحكمة تزنيت وكلميم للوصول إلى مدينة شيشاوة لتدشين محكمة جديدة.

وشهدت هذه الندوة تقديم عروض متعلقة بالحكامة الجيدة داخل المحاكم المغربية، والتحديث، وتصورات حول اللاتركيز الإداري والمالي بوزارة العدل والحريات، وعرض يهم تأهيل البنيات التحتية لمحاكم المملكة، وآخر يخص تأهيل الهياكل الإدارية لجهاز كتابة الضبط.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.