رئيس “جمعية الصحراء المغربية” يتعرض للتهديد

مشاهدة 30 ديسمبر 2012 آخر تحديث : الأحد 30 ديسمبر 2012 - 1:28 مساءً

الرباط: كواليس اليوم

تعرض رئيس جمعية الصحراء المغربية بإيطاليا، فرع بخريبكة، لتهديدات من طرف انفصاليين، عن طريق مكالمات هاتفية.

اقرأ أيضا...

وكشف الناشط الجمعوي، وهو شاب يبلغ من العمر 25 سنة، يعيش بايطاليا مند سنوات، في مراسلة توصل موقع “كواليس اليوم” بنسخة منها، أنه وإيمانا منه بمغربية الصحراء، قام رفقة آخرين بتأسيس جمعية الصحراء المغربية، من أسمى أهدافها الدفاع عن الوحدة المغربية والدفاع عن الجالية المغربية والمساهمة في التنمية المحلية والوطنية بصفة قانونية، وحصلوا على الترخيص من طرف السلطات الإيطالية وقامت الجمعية بعدة أنشطة رياضية وثقافية، وبعد تنظيمها المباراة الأخيرة في كرة القدم تحت شعار الصحراء مغربية بحضور الصحافة وبعض الحقوقيين الايطاليين، تلقى أعضاء الجمعية تهديدات من طرف أشخاص يتكلمون باللهجة الحسانية، يرجح أن يكونوا انفصاليين، وطلبوا منهم تغيير اسم وشعار الجمعية لكون الصحراء ليست مغربية على حد قولهم.

وتقدم رئيس الفرع وعدد من الأعضاء بشكاية إلى الشرطة الايطالية والسفارة المغربية بروما، وتمت مباشرة البحث عن هؤلاء الانفصاليين، إلا أنه لما رجعت إلى المغرب من اجل فتح فرع للجمعية فوجئ بمراقبته وتتبع خطواته من طرف أشخاص مجهولين، ليضطر إلى إشعار مصالح الشرطة والنيابة العامة بخريبكة، ويفتح تحقيق في الموضوع.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.