كريم غلاب يحيل رؤساء جهات الحسيمة وتطوان ومكناس على المجلس الدستوري

مشاهدة 29 ديسمبر 2012 آخر تحديث : السبت 29 ديسمبر 2012 - 4:30 مساءً

 

الرباط: كواليس اليوم

اقرأ أيضا...

أفاد مصدر موثوق به أن كريم غلاب، رئيس مجلس النواب، أحال ملفات تتعلق بحالات تنافي لرؤساء ثلاث جهات، على المجلس الدستوري للبت في طلب الطعن في الجمع بين صفتين.

وذكر المصدر ذاته لـ”كواليس اليوم” أن الأمر يتعلق بالدكتور محمد بودرا، رئيس جهة تازة الحسيمة تاونات، من حزب الأصالة والمعاصرة، والطبيب رشيد الطالبي العلمي، رئيس جهة طنجة تطوان، من حزب التجمع الوطني للأحرار، وسعيد شباعتو، رئيس جهة مكناس تافيلالت، من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وذكر مصدرنا أن أعضاء جهة مكناس تافيلالت هم الذين تقدموا بشكايات في الموضوع إلى رئيس مجلس النواب، الجهة المختصة قانونا بالإحالة على المجلس الدستوري، ما كان وراء تحريك ملفات الرؤساء الثلاث.

وتنص المادة 13 من القانون التنظيمي لمجلس النواب على تنافي الجمع بين رئيس الجهة ونائب برلماني.

وكان هناك حديث عن استقالة عدد من رؤساء الجهات ممن تم انتخابهم في الاستحقاقات التشريعية الأخيرة، تفاديا لوقوعهم في حالة تنافي، إلا أن الحديث عن الإحالة على المجلس الدستوري، يدل على أنهم ما زالوا يحتفظون بمقعدين.

وأبدى المصدر ذاته استغرابا من الإحالة على المجلس الدستوري في هذا الوقت بالذات، وذلك مرور عدة شهور على ممارسة هؤلاء الرؤساء لمهامهم.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.