مستخدم بمحطة للأداء بالطريق السيار الدار البيضاء- الجديدة يفقد وعيه والشركة المشغلة تتركه للإهمال

مشاهدة 2 ديسمبر 2012 آخر تحديث : الأحد 2 ديسمبر 2012 - 2:48 مساءً

الدار البيضاء: مراد زربي

تعرض أحد المستخدمين المكلفين بتحصيل الأداء بمحطة النسيم بالطريق السيار الدار البيضاء ـ الجديدة إلى حالة إغماء داخل أحد المقصورات، مما أدى إلى ارتباك في حركة المرور.

اقرأ أيضا...

وأفادت مصادر مقربة لـ”كواليس اليوم” أن الضحية سقط مغشيا عليه بعد تعرضه لارتفاع في الضغط ولم يفطن إلى الحادث إلا أحد زملائه بعدما أثار انتباهه ارتباك مستعملي الطريق السيار بالمسار الذي يشغله.

وأضافت نفس المصادر أن الضحية لم يجد العون لا من الشركة الوطنية للطرق السيارة ولا الشركة المتعاقدة، باستثناء تدخل مصالح الدرك المتواجدة بعين المكان والتي أخذت على عاتقها مهمة إشعار الوقاية المدنية في غياب أدنى اهتمام من المشغلين، يضيف ذات المصدر.

نفس المصادر أكدت لموقع “كواليس اليوم” أن كثيرا من المستخدمين يتعرضون لحوادث شغل تفرضها طبيعة العمل المتسمة بالخطورة بمراكز الاستغلال، وفي كل مرة تتنصل كلتا الشركتين من المسؤولية، مشيرا في ذات الوقت إلى غياب أي تعويض عن الخطر، خصوصا أن كثيرين يعملون ببدالات لا تتوفر فيها شروط السلامة وتتواجد في أماكن معروفة بالإجرام والسرقة.

من جهته وفي تصريح للموقع، عبر أحد زملاء الضحية عن استنكاره الشديد لحالة الإهمال غير المبرر كلما تعرض أحدهم لحادثة شغل، وألقى باللائمة على الشركة الأم التي تصر على التعاقد مع شركات مناولة لا يهمها إلا الربح السريع وغير مؤهلة لتسيير مرفق شبه عمومي حساس.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.