منعشون عقاريون يرهبون المواطنين بأحكام قضائية مزورة ومحامين وأعوان قضائيين لإفراغهم من مساكنهم بالبيضاء

مشاهدة 16 ديسمبر 2012 آخر تحديث : الأحد 16 ديسمبر 2012 - 1:48 مساءً

الرباط: كواليس اليوم

كشفت مصادر مطلعة لـ”كواليس اليوم” تهافت منعشين عقاريين بمدينة الدار البيضاء، على شراء عقارات مأهولة بالسكان، من مالكيها الأصليين، على أساس التكفل بإفراغ محتليها من المكترين.

اقرأ أيضا...

ونبه مصدر “كواليس اليوم” إلى تفشي هذه الظاهرة على نطاق واسع، حيث يعمد سماسرة، ومحامون، وأعوان قضائيون، إلى التدليس لإقناع القاطنين بهذه المساكن بإفراغها، وذلك من خلال تخويفهم بوثائق مزورة، وترهيبهم من سطوة ومكانة المشترين لهذه العقارات.

وتحدث نفس المصدر، عن استغلال أمية وجهل بعض قاطني هذه الدورة، لتخويفهم، والإدلاء بوثائق مزورة تتحدث عن صدور أحكام قضائية، وعن الإفراغ بالقوة العمومية، وفي حال فشل هذه الخطط يعمد المنعشون إلى الاستعانة بوسطاء جدد لتقديم عروض مالية للمكترين من أجل دفعهم لإخلاء منازلهم، وفي أحيان أخرى، يدعي بعض المنعشين علاقتهم بأوساط حكومية لدفع المكترين إلى الإفراغ.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.