أطر الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية غاضبون من المدير العام

مشاهدة 9 يناير 2013 آخر تحديث : الأربعاء 9 يناير 2013 - 8:46 مساءً

كواليس اليوم: محمد البودالي

خلفت حركة التعيينات الأخيرة بالإدارة المركزية للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، ردود فعل متباينة لدى العديد من الأطر والمستخدمين.

اقرأ أيضا...

وفي هذا الصدد، أكدت مصادر من الوكالة لموقع “كواليس اليوم” أنه على المدير العام وكبار مساعديه أن يعملوا على ضرورة ترشيد المقومات البشرية، مما يتطلب “توسيع دائرة النخب والكفاءات والأطر التي تعتبر جزءا لا يتجزأ من المعادلة”.

وشددت هذه المصادر على أهمية الحرص مستقبلا في أي حركة تعيينات على انتقاء من لهم “مبادئ نبيلة هدفها التوازن والتضامن والتكافؤ والتشارك والتكامل في تدبير الشأن المؤسساتي للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية، لأجل النهوض بها وجعلها مؤسسة مواطنة تواكب المستجدات والتطورات على مستوى الساحة الوطنية المؤسساتية”.

واعتبرت مصادرنا أنه ولتحقيق هذه الأمور، لا بد من رد الاعتبار إلى الكفاءات المهمشة “التي كانت ولا زالت ضحية الوشايات الكاذبة من طرف بعض المتملقين، منهم من تم إعفاؤه، ومن من ينتظر”، مشيرة إلى أن هذه الكفاءات هي عبارة عن طاقات وعناصر مثقفة”.

وتؤكد مصادر “كواليس اليوم” أنه لا يمكن تصور الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية كمؤسسة فاعلة ومنتجة اعتمادا إلى إمكانيات بشرية تفتقر إلى الكفاءة اللازمة أو إسناد مناصب المسؤولية إلى البعض اعتمادا إلى منطق القرابة والمحاباة والصداقة.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.