اليازغي يقود مفاوضات سرية لرأب الصدع بين لشكر والزايدي

مشاهدة 8 يناير 2013 آخر تحديث : الثلاثاء 8 يناير 2013 - 10:29 مساءً

الرباط: عبد الحق التدلاوي

علم موقع “كواليس اليوم” من مصادر مطلعة، أن هناك مبادرة اتحادية اتحادية من اجل راب الصدع  بين إدريس لشكر الكاتب الأول للحزب من جهة، واحمد الزايدي رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب ومنافسه في انتخابات الكتابة الأولى لحزب الوردة خلال المؤتمر الوطني التاسع.

اقرأ أيضا...

وأفادت نفس المصادر لـ”كواليس اليوم” أن القيادي محمد اليازغي الذي ساهم  في وضع أعصاب مناصري احمد الزايدي بعد نتائج انتخابات الكاتب الأول في “الثلاجة”، كي لا ينفجر المؤتمر، هو الذي يقود الآن  مفوضات سرية من اجل التوصل إلى توافق بين الجناحين بالحزب والحرص على تمثيلية متراضي عنها في انتخابات اللجنة الإدارية المقبلة التي من المنتظر أن تتم يومي 12 و 13 يناير 2013.

وكشفت نفس المصادر أن الدافع الأساسي لمحمد اليازغي من اجل إيجاد صيغة توافقية هو الحفاظ على وحدة الحزب وتجنيبه من  أي انزلاقات وانشقاقات جديدة، مرجحة أن يتم اعتماد النتائج الانتخابية المحصل عليها كقاعدة  للتفاوض من أجل إقرار التمثيلية لكل من الجناحين  باللجنة الإدارية التي تعتبر أعلى جهاز تقريري بعد المؤتمر.

يذكر أن أعضاء اللجنة الإدارية التي سيتم انتخابها في آخر الأسبوع الجاري يصل عددها إلى 300 عضو، 150 سيتم انتخابهم بواسطة لائحة جهوية، و150 عضو الباقية سيتم انتخابهم باللائحة العامة الوطنية، وتظم كل من اللائحتين كوطا خاصة بالشباب والنساء.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.