حارث كباري يرفع العلم المغربي على طول 8000 كيلومتر خلال منافسات دكار بالبيرو والشيلي مرورا بالأرجنتين

مشاهدة 9 يناير 2013 آخر تحديث : الأربعاء 9 يناير 2013 - 12:30 مساءً

للمرة الخامسة تنظم منافسات دكار بأمريكا اللاتينية بعد مغادرتها للقارة الأفريقية لأسباب أمنية ، وستمر بالبيرو ، الشيلي، ثم الأرجنتين من 5 إلى 20 من شهر يناير الجاري، و تعرف هذه المنافسات مواكبة إعلامية عالمية حيث يتابعها أزيد من مليار مشاهد.

 حارث كباري، المغربي و المغاربي الوحيد المشارك في هذه المنافسات يدخل هذا التحدي الصعب ، الذي سيوصله بعد 8000 كيلومتر إلى العاصمة التشيلية سنتياغو ، رغم إصابته في ذراعه و بعد جهد ماراطوني دام لعدة شهور للحصول على دعم المستشهرين.

اقرأ أيضا...

وصل إذن حارث كباري إلى مدينة ليما و دخل المنافسة و اصبح ضمن 100 الأوائل بعد أن قطع مسافة 263 كيلومتر من ليما إلى بيسكو في المرحلة الأولى ثم المرحلة الثانية بيسكو-بيسكو. حارث يحتل حاليا الرتبة 68 رغم انه توقف لمرتين لمساعدة احد المتنافسين. نذكر أن العديد منهم غادر المنافسات خلال اليومين الأولين.

رغم الإمكانيات المحدودة و الغياب الشبه تام لدعم المستشهرين الوطنيين و لوزارة الرياضة الوطنية تمكن حارث كباري من دخول منافسات دكار و حمل العالم الوطني المغربي طيلة 8000 كيلومتر التي تربط العاصمة البيروفية ليما بعاصمة الشيلي سنتياغو ، فتحية لشجاعة و روح تحدي هذا الرياضي المتميز.

 لمتابعة حارث مباشرة بدكار 2013 زوروا :

 http://www.francetvsport.fr/dakar/etape-en-direct

  تابعو كل يوم موقع حارث على :

 http://harite-gabari-dakar2013.blogspot.fr/

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.