حقوقيون يدخلون على الخط في قضية إعفاء بن حدو

مشاهدة 25 يناير 2013 آخر تحديث : الجمعة 25 يناير 2013 - 9:05 مساءً

كواليس اليوم: عبد الحق التدلاوي

على اثر قرار إعفاء فخر الدين بن حدو، نائب الكاتب العام للنقابة الديمقراطية للعدل، من مهامه كرئيس مصلحة كتابة الضبط بالمحكمة الابتدائية بالقصر الكبير من طرف وزير العدل والحريات، أصدرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع القصر الكبير بيانا تضامنيا مع بن حدو، معتبرة أن هذا القرار يأتي على خلفية ممارسة حقه النقابي وتحمله مسؤولية نائب أول للكاتب الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل، وانخراطه المبدئي في معركة الدفاع عن شغيلة قطاع العدل ومطالبها العادلة والمشروعة، ومواجهة كل أشكال الفساد والاستبداد بالقطاع.

اقرأ أيضا...

واستنكرت الجمعية هذا القرار الذي وصفته بـ”القرار الجائر والانتقامي”، معتبرة أنه “ينم عن ممارسات تحن إلى سنوات قمع الحريات السوداء، ومحاصرة المناضلين النقابيين في انتهاك خطير لكل مقومات دولة الحق والقانون، واستهتارا بكل المواثيق الدولية لحقوق الإنسان والتزامات المغرب في مجال منظمة العمل الدولية بخصوص حماية المناضلين النقابيين”.

وأعلنت الجمعية من خلال نفس البيان، عن تضامنها المطلق مع فخر الدين بن حدو الذي يتحمل كذلك  مسؤولية عضو مكتبها المحلي، ودعت كل الهيئات الحقوقية والنقابية والديمقراطية إلى تنسيق الجهود للتصدي لما أسمته “الهجوم المعادي لكل مبادئ حقوق الإنسان المنصوص عليها في المواثيق الدولية”.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.