عباس الفاسي يتحجج بأزمته المالية للارتماء في أحضان شباط

مشاهدة 12 يناير 2013 آخر تحديث : السبت 12 يناير 2013 - 8:39 مساءً

الرباط: كواليس اليوم

كشف مصدر استقلالي مطلع، أن الدعم الصريح والمتأخر الذي يقدمه عباس الفاسي رئيس الحكومة السابق، إلى خلفه الحالي على الحزب، حميد شباط، تحكمه حسابات مصلحية ضيقة.

اقرأ أيضا...

واستنادا إلى ذات المصدر، فإن عباس الفاسي فسر خيار تيار بلا هوادة لدعوى وقف انعقاد المجلس الوطني، باستحالة سحب البساط من تحت أقدام شباط.

إلى ذلك، كشف مصدر “كواليس اليوم” أن عباس الفاسي يبحث من خلال دعم شباط إسناد حزب الاستقلال لما يعتبر أمنية للفاسي.

وقال ذات المصدر، إن الفاسي يعول على تحسين وضعه المادي والحفاظ على مستوى عيشه بعد خروجه من الوزارة الأولى، خاصة أن الأخير أسر لبعض المقربين منه، أن تقاعده لا يكفيه للحفاظ على مستوى حياته، بعد أن ادعى أنه لا يملك سوى قطعة أرضية بالرباط قد يضطر إلى بيعها لتغطية مصاريفه.

وأوضح ذات المصدر، أن انتخاب نجل الفاسي، عبد المجيد، في اللجنة المركزية، دليل على تغيير الفاسي لموقفه من قيادة شباط لحزب الاستقلال.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.