عبد القادر تاتو يستقيل من تنسيقية الحركة الشعبية بالرباط ويعزو مخطط الانقلاب على الأمين العام إلى محمد مبديع

مشاهدة 7 يناير 2013 آخر تحديث : الإثنين 7 يناير 2013 - 8:46 مساءً

الرباط: كواليس اليوم

بلغ إلى علم “كواليس اليوم” أن عبد القادر تاتو، المنسق الجهوي لحزب الحركة الشعبية بالرباط، قد قدم استقالته إلى الأمانة العامة للحزب، مطالبا بإعفائه من هذه المهمة.

اقرأ أيضا...

وذكر مصدر حركي للموقع أن ارتأى الانسحاب من المعركة، بعد تكالب عدة أطراف عليه، مشيرا إلى أن من غير المستبعد أن يكون الأمر “مجرد تكتيك سياسي” من القيادي الحركي.

وحسب المصدر ذاته، فإن عبد القادر تاتو دخل في خلاف مع عزيز الدرمومي، الكاتب العام للشبيبة الحركية، والذي يوجد هذه الأيام في قلب العاصفة.

جاء في المعطيات التي توفرت لـ”كواليس اليوم” أن تاتو أخبر الدرمومي بأنه “غير قادر على ضبط أعضاء الشبيبة”.

الأكثر من هذا كله أن تاتو اتهم محمد مبديع بـ”الوقوف وراء مخطط الإطاحة بالأمين العام للحركة، امحند العنصر، في المؤتمر المقبل”.

واستنادا إلى المصدر ذاته، فإن عبد القادر تاتو يطلب لقاء مع الأمين العام، لـ”شرح” بعض الأمور، وهو الأمر نفسه الذي يتجه إليه الدرمومي وآخرون.

كواليس اليوم

التعليقات

  • بالفعل هي مسرحية عبد القادر تاتو الانقلابي ونحن نعرفه جيدا

  • هيه مسرحيةهذه مفضوحةلأن الخطة فشلت في التامر على الأمانة العامة للحزب فبدأالتراشق بالحجارة والضحك على الأذقان,المأمرة انكشفت ,”إن لم تستحيي فاصنع ماشئت “ولعل مواصفات الإجتماع الأخيرللمجلس الوطني له أكثر من دلالة لأن اجتمعت فيه أوصال الحزب بمناضليه الأحرار وتشبتهم بأمينهم العام امحند العنصر الذي لابديل له ولا محيد عنه وهوفي البداية والنهاية نتاج صناديق شفافة ويروم النهج السليم في تدبير الشأن الحزبي رغم تعدد مسؤوليته فبورك فيه,أما الاخرون فهم الجحيم,وبعبارة أخرى “جابوا البلا لدارهم”c’estmoi qui me suis drapée dans m”izare”etqui est ramené” le malheur dans m propre foyer’

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.