قضية البيان: وزير الاتصال يشكل لجنة تحكيمية ووزير العدل يعين قاضيا لرئاستها

مشاهدة 3 يناير 2013 آخر تحديث : الخميس 3 يناير 2013 - 9:45 صباحًا

الرباط: كواليس اليوم

وفق البرنامج الاحتجاجي لشهر يناير 2013، نفذ صحافيو جريدة البيان الثلاثة نور اليقين بنسليمان وسمية يحيا وعمر زغاري، وقفة أمام وزارة الاتصال صباح يوم الأربعاء 2 يناير الجاري.

اقرأ أيضا...

وأثناء هذه الوقفة استقبل وزير الاتصال مصطفى الخلفي عمر زغاري وسمية يحيا.

خلال هذا اللقاء أكد الخلفي أن وزارة الاتصال منكبة على استكمال إجراءات تشكيل لجنة تحكيمية للنظر في نزاعهم الجماعي مع مؤسسة البيان، وذلك بناء على المادة 14 من النظام الأساسي للصحافيين المهنيين، والتي تقضي بأن تصدر هذه اللجنة قرارها غير قابل للطعن في أجل لا يتعدى ثلاثة أشهر.

وبهذا الخصوص، علم أن وزارة العدل عينت قاضيا لرئاسة هذه اللجنة التحكيمية التي ستباشر عملها خلال هذه الأيام.

وتعبيرا منهم عن حسن نيتهم لإيجاد حل، قرر الصحافيون الثلاثة مؤقتا تعليق الوقفات المتنقلة التي يتضمنها برنامجهم الاحتجاجي، والاكتفاء بالاستمرار في تنصيب خيمة اعتصامهم أمام مقر مؤسسة البيان بالدار البيضاء إلى حين إعلان إدارة المؤسسة عن إرادتها الحقيقية في معالجة النزاع القائم.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.