موظفون بالمحافظة العقارية بالرباط يواجهون مديرا مركزيا بسؤال: من أين لك هذا؟

مشاهدة 20 يناير 2013 آخر تحديث : الأحد 20 يناير 2013 - 9:30 مساءً

كواليس اليوم: إسماعيل هاني

لجأ عدد من أطر ومستخدمي الإدارة العامة للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، إلى الإنترنت لكشف ما يعتبرونه تجاوزات وممارسات غير مقبولة تقع بهذه الإدارة.

اقرأ أيضا...

وحسب مصادر “كواليس اليوم”، فإن هؤلاء المستخدمين، من المصنفين في لائحة “المقصيين من التعيينات في مناصب المسؤولية”، والذين يعتبرون أنفسهم “كفاءات كان من المفترض اللجوء إليها للنهوض بأوضاع المحافظة العقارية”، دخلوا عالم الإنترنت والمدونات بالتحديد، لإيصال حقيقة ما يقع ويروج إلى الرأي العام، في انتظار دخول النقابة الوطنية لموظفي المحافظة العقارية على الخط، وتوجيهها مراسلة رسمية في الموضوع إلى المدير العام.

ومن بين الملفات التي أخرجها هؤلاء الأطر، حجم الأملاك العقارية التي يتوفر عليها مدير مركزي، واللتي أثارت جدلا كبيرا لدى الأطر والمستخدمين، إذ جاء في التقرير الذي توصل موقع “كواليس اليوم” بنسخة منه، أن هذا المدير اقتنى شقة من الطراز العالي بحي الرياض بالرباط، مساحتها 120 مترا، بثمن قدره 862000 درهم، كما هو مدون في العقد، علما أن ثمنها الحقيقي لا يقل عن 1200000.

 والغريب أن هذا المدير أدى ثمنها نقدا وليس عن طريق قرض. وقد سبق لهذا المدير أن شغل منصب رئيس مصلحة بسيدي قاسم، وبعدها بسلا المدينة.

وفي سنة 2011 استفاد هذا المدير من فيلا بحي الرياض بالرباط، بثمن قدره 500000 درهم، علما أن ثمنها الحقيقي لا يقل عن 6000000 درهم.

واستفاد المدير المعني من فيلا أخرى راقية بدار السلام، في السنة نفسها، ب4764000، مع أن الثمن التقديري لا يقل عن 7000000، وقد تم أداء ثمنها نقدا. كما تحدث التقرير عن بنائه بقعة فيلا بدار السلام بمئات الملايين من السنتيمات.

وأنجز صاحب التقرير عملية حسابية، لمجموع “استثمارات” المدير المركزي، لتأتي النتيجة 20200000، وفي المقابل، أجريت عملية حسابية أخرى لمجموع الرواتب التي تقاضاها هذا المدير منذ توظيفه سنة 1986، ليكون مجموعها فقط هو 4296000 درهم.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.