نبيل بن عبد الله يعطي الانطلاقة لأول نظام معلوماتي بتيفلت

مشاهدة 19 يناير 2013 آخر تحديث : السبت 19 يناير 2013 - 7:46 مساءً

أعطيت يوم الجمعة 18 يناير 2013 بالقصر البلدي لمدينة تيفلت انطلاقة أول نظام لدراسة الرقمية لطلبات البناء والتجزيء وإحداث المجموعات السكنية وتقسيم العقارات.

وتم توقيع عقد شراكة جديد بين المجلس البلدي والوكالة الحضرية ووزارة السكنى والتعمير وعمالة  إقليم الخميسات، بحضور كل من وزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة نبيل بن عبد الله وعامل إقليم الخميسات ورئيس المجلس الإقليمي ورئيس المجلس البلدي لمدينة تيفلت ومديرة الوكالة الحضرية بالخميسات وبعض المنتخبين المحليين وممثلي السلطات المحلية.

اقرأ أيضا...

هذا وتحدث كل من الوزير ورئيس المجلس البلدي ومديرة الوكالة الحضرية عن مدى نجاعة هذا النظام المعلوماتي الجديد الذي يعطي السرعة والمرونة للجماعات المحلية ويوفر على المواطنين عناء بعض المساطير الروتينية ويحد من ظاهرة الرشوة.

من جهته، نوه عامل إقليم الخميسات بمدى أهمية هذا النظام، وأوضح أنه سيسهر على تعميمه في باقي جماعات الإقليم.

وللإشارة، فمدينة تيفلت تعرف في الآونة الأخيرة انطلاق ورش كبير من أشغال التهيئة وإصلاح شوارع وأزقة المدينة وتوسيع الشارع الرئيسي للمدينة وخلق نافورات ومدارات طرقية جديدة، كما تم إصلاح حي الرشاد، وهو أكبر أحيائها، والذي طالما شكل النقطة السوداء بالمدينة.

محات بهلول

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.