الزايغ: لا أريد أن أكون رئيس حزب أو رئيس الحركة الشعبية

مشاهدة 14 فبراير 2013 آخر تحديث : الخميس 14 فبراير 2013 - 4:16 مساءً

كواليس اليوم: عبد الحق التدلاوي

اعتبر المحجوبي أحرضان، الزعيم الحركي التاريخي، في لقاء نظمه مركز دراسات حقوق الإنسان والديمقراطية بتعاون مع شعبة القانون العام والعلوم السياسية بكلية الحقوق جامعة محمد الخامس، يوم أمس بالرباط، حول “الأحزاب السياسية في المغرب متطلبات التطوير وتكريس الاختيار الديمقراطي”، على أنه ليس رئيس حزب، بل هو مغربي “دار جهدو”.

اقرأ أيضا...

وقال الزايغ، في اللقاء الذي حضره موقع “كواليس اليوم”، إنه اشتغل في حركة شعبية انبثقت عن جيش التحرير والمقاومة، مضيفا أنه “لا يريد أن يكون رئيس حزب أو رئيس الحركة الشعبية بالذات”.

وأبرز أحرضان، الذي كان يجلس بجانبه في منصة اللقاء محمد اليازغي وإسماعيل العلوي في شهادة له حول مسار الحقل الحزبي بالمغرب، أنه حين كان يسعى إلى إقرار حزب ديمقراطي في فترة الاستعمار، تمت مواجهته بالرفض، لأنه ينتمي إلى “الجبل”، حسب تعبيره، ما جعله يصعد إلى هذا الجبل للمقاومة والكفاح ضد المستعمر من اجل الحرية والاستقلال، على حد تعبير أحرضان.

كواليس اليوم

التعليقات

  • allah yarham man zar wkhaffaf assi aherdane

  • كلنا المحجوبي أحرضان.. إلى أصحاب التعليقات، هل تجهلون ما قدمه هذا الرجل للحركة الشعبية، ..وقد ناضل هذا الرجل في وقت كانت أمهاتكم وآباؤكم يضعون الخرقة.. الله ينعل اللي ما يحشم

  • هادا غير زايغ وسكتي.. هادا فات الزيغة لهيه.. واسير دير لي شي قرعة على الحج وغسل عظيماتك آسي الزايغ.. ههههه

  • وهادا زايغ وآشمن زايغ.. ّآسي الله يعطينا وجهك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.