جدل داخل حزب الاستقلال بسبب الموقف من زراعة الكيف وقياديون يستنكرون صمت الأمين العام

مشاهدة 3 فبراير 2013 آخر تحديث : الأحد 3 فبراير 2013 - 6:15 مساءً

كواليس اليوم: إسماعيل هاني

كشف مصدر استقلالي، لموقع “كواليس اليوم” أن موقف بعض برلمانيي الحزب من توجه الدولة بمحاربة زراعة الكيف، لا يحظى بإجماع مكونات الحزب، وأن بعض التصريحات الفردية أثارت جدلا كبيرا.

اقرأ أيضا...

وحسب نفس المصدر، فإن الموقف من زراعة الكيف لا يحتمل الاستغلال السياسي، خاصة أن المفوضية الأوربية قد تستند على مواقف ثاني مكونات الأغلبية لمراجعة بعض الاتفاقيات التي أبرمها الاتحاد مع المغرب، والتي تنص على محاربة زراعة الكيف مقابل تمويل مشاريع لفائدة ساكنة المنطقة.

وفي نفس السياق، استغرب أحد نواب الحزب صمت الأمين للحزب عن تصريحات نور الدين مضيان، الذي يتبنى الدفاع عن زراعة الكيف رغم الإشارات التي أعقبت موقفه، والتي قد تضع الحزب في موقف التصادم مع السلطات العمومية، خاصة بعد أن اعتبر بعض مزراعي الكيف بمنطقة الريف، تصريحات مضيان بمثابة موقف لحزب الاستقلال.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.