جنايات طنجة تحاكم شبكة للاستيلاء على الأراضي

مشاهدة 20 فبراير 2013 آخر تحديث : الأربعاء 20 فبراير 2013 - 10:33 مساءً

كواليس اليوم: إسماعيل هاني

بدأت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بطنجة، البث في قضية شبكة لبيع أراضي الغير، تضم بين صفوفها أحد العدول، ومنعش عقاري ومساعد موثق، كما يحتمل أن تتعزز لائحة المتهمين بموظفة بالمحافظة العقارية بطنجة.

اقرأ أيضا...

وقال محامي، أحد ضحايا الشبكة، إن المتابعين في هذه القضية، تسببوا في عدة مآسي لضحاياهم، وأن بعض المتضررين من ترامي أفراد الشبكة على أراضيهم، يقتربون من الجنون، وضمنهم، مهاجر مغربي بيعت أرضه البالغة مساحتها 1200 متر، بوثيقة عدلية مزورة بثلاثين مليون سنتيم، إضافة إلى تزوير عقد وكالة محل تجاري ليتم كراؤه لشخص يطالب بـ 150 مليون سنتيم لإفراغه حماية لأصله التجاري.

وقال نفس المصدر  لموقع ” كواليس اليوم” إن أفراد الشبكة، كانوا يكونون ملفات شخصية عن ضحاياهم قبل استهداف ممتلكاتهم، مضيفا أن تواطأ بعض المصالح الأمنية ثابت في حقها، بعد حمايتها لبعض المتابعين من الملاحقة القضائية، وغض الطرف عن ممارساتهم رغم تناسل عشرات الشكايات ضدهم، مشيرا إلى أن قوة أفراد الشبكة تكمن في نسج أفرادها لعلاقات قوية مع موظفين بمصالح الضرائب، والمركز الجهوي للاستثمار والمحافظة العقارية وقطاعات حكومية أخرى حساسة.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.