شباط: شاركنا في حكومة بنكيران لتخليص البلاد من الأزمة المالية

مشاهدة 27 فبراير 2013 آخر تحديث : الأربعاء 27 فبراير 2013 - 1:57 مساءً

سيدي قاسم: مبارك بدري

أكد حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال أمس الثلاثاء بمشرع بلقصيري، أن حزبه منذ المؤتمر السادس عشر قام بعملية فريدة من نوعها بربيع سياسي حقيقي وكان ذلك من اجل الارتقاء بالحزب إلى حزب المؤسسة لأن المغرب اليوم الذي يعتبر نموذجا بالنسبة للعالم العربي الذي تعيش شعوبه الاقتتال فيما بينها.

اقرأ أيضا...

واعتبر أن المغرب الذي اختار الإصلاحات السياسية يحتاج إلى أحزاب سياسية قوية، مبنية عن الديمقراطية الداخلية، والشفافية في التدبير المالي، تكون مفتوحة في وجه كل الشعب المغربي بكل مكوناته.

وقال شباط “الآن ولله الحمد خرجنا منتصرين، اليوم ونحن داخل هذه الحكومة التي نعتبرها ليست كباقي الحكومات لأنها أتت في ظل حراك شعبي من كل المدن والقرى المغربية، أتت كذلك في ظل دستور جديد أعطى برلمانا نزيها منتخبا بطريقة ديمقراطية حقيقية، هذا الدستور أعطى قوة لمجلس النواب ومعه اختصاصات واسعة لهذه الحكومة والتي لم تحصل عليها أية حكومة منذ الاستقلال إلى اليوم”.

وتابع الأمين العام لحزب الميزان “حزب الاستقلال الذي شارك في عدة حكومات وخصوصا في المراحل الصعبة في حياتنا بداية من بدايات الاستقلال والمرحلة الصعبة ما بعد المسيرة الخضراء 1975 شاركنا من اجل الوحدة الترابية سنة 1977 بعدما كنا في المعارضة لسنوات كما شاركنا في حكومة التناوب التوافقي التي أتت بعد حراكي حقيقي”.

واعتبر مشاركة حزب الاستقلال في هذه الحكومة مشاركة من اجل إخراج البلاد من الأزمة المالية، بالقول “يشارك حزب الاستقلال في هذه الحكومة نظرا للظرفية الدولية بعد الأزمة المالية والعالمية التي عاشتها منطقة الأورو بداية من سنة 2008 وكذلك بعد الحراك العربي والعالمي”.

وقال شباط٬ خلال ترؤسه مهرجانا خطابيا لدعم مرشح حزب الاستقلال في الانتخابات الجزئية التي ستجري بدائرة سيدي قاسم يوم 28 فبراير٬ إن دور الحزب داخل الحكومة يتمثل في الحفاظ على المكتسبات والنهوض بتشغيل الشباب ومحاربة كل زيادة في الأسعار ولاسيما المواد المدعمة وفاتورات استهلاك الماء والكهرباء.

وتابع شباط “إنه يتعين استخلاص الدروس مما حدث في بعض الدول العربية٬ مشددا على أنه إذا كان هناك من بلد يعيش ربيعا حقيقيا فإنه المغرب الذي شرع في تطبيق مسار ديمقراطي”.

وأشار شباط، في سياق آخر، إلى إحداث “لجنة محايدة” تتولى الإشراف على الحملة الانتخابية بسيدي قاسم.

كواليس اليوم

التعليقات

  • انا لا انتمي الى اي حزب في المغرب، ولكن وبكل صراحة السيد حميد شباط و الله العظيم” الى عجبني فيهم” و في الحقيقة هو الوحيد الذي اعتقد انه عارف بكواليس لعبة الحكومة الحالية التي لم تقدم شيء سوى المزيد من التسويفات و التهديدات بالزيادات ضدا عن الفقراء.

  • دعا شباط في الاخير الى احداث لجنة محايدة لتولي الاشراف على الانتحابات عيب هدا الرجل الكبير هو اصتهزاءه وحطه من ذكاء مخاطبيه ظانا انه الوحيد الذي يتمتع بذكاء حاد وامامه جمع من المغفلين فكيف تناسى انه جاء الى هذا المهرجان الخطابي قي موكب من مؤيديه والمغفلين حقا وفيهم وزراء جاءوا بسيارة الدولة من نوع مرسيديس كحالة وزير الطاقة والمعادن السيد الدويري خوفا من ان يشمله التعديل الحكومي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.