شعلة جهة الدار البيضاء الكبرى تنظم ندوة حول موضوع “المجتمع المدني المغربي ورهانات تفعيل الإصلاحات الدستورية”

مشاهدة 12 فبراير 2013 آخر تحديث : الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 4:07 مساءً

وعيا منها بأهمية المجتمع المدني في عملية التحول الديمقراطي والإصلاح المجتمعي وفي صيانة الحريات الأساسية للمجتمع وترسيخ  الممارسة الديمقراطية، وانسجاما مع الأدوار والمهام التي أصبح يضطلع بها المجتمع المدني المغربي على ضوء الدستور الجديد تنظم جمعية الشعلة للثقافة والتربية جهة الدار البيضاء الكبرى ندوة علمية حول:

 

اقرأ أيضا...

” المجتمع المدني المغربي ورهانات تفعيل الإصلاحات الدستورية”

تهدف هذه الندوة الهامة، إلى إثارة السؤال حول مساهمة المجتمع المدني في تدبير الشأن العام ببلادنا ودرجة استشارته ومساهمته في وضع السياسات العمومية وتنفيذها على ضوء مضمون الدستور الجديد، وكذا المهام  والرهانات المطروحة عليه للمساهمة في تفعيل المقتضيات الدستورية الجديدة انسجاما مع الصلاحيات والأدوار المخولة له دستوريا.

وسيساهم في مقاربة محاور هذه الندوة التي سيحتضنها المركب الثقافي سيدي بليوط بمدينة الدار البيضاء يوم السبت 16 فبراير  2013 على الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال الأساتذة : خديجة الرباح  منسقة الحركة من أجل ديمقراطية المناصفة ورئيسة الجمعية الديمقراطية للمرأة المغربية، عبد الرزاق الحنوشي جمعية الوسيط للديمقراطية وحقوق الإنسان، فاعل مدني،  وذ. عبد الحميد لبيلتة نائب رئيس الجمعية مهتم بقضايا المجتمع المدني. وسينشط فعاليات الندوة ذ كمال هشومي الكاتب العام للجمعية.

 مكتب الجهة

 

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.