مرشحو شباط للاتحاد العام للشغالين يتسببون في أزمة تنظيمية بفاس

مشاهدة 10 فبراير 2013 آخر تحديث : الأحد 10 فبراير 2013 - 9:38 مساءً

كواليس اليوم: محمد البودالي

لم يسفر اجتماع الاتحاد العام للشغالين بمدينة فاس، الذي انعقد اليوم الأحد، وضم الكتاب العامين للقطاعات والأمناء العامون، عن نتائج تذكر، إذ تم تأجيله إلى يوم 24 فبراير الجاري.

اقرأ أيضا...

وعزت مصادر “كواليس اليوم” ما وقع إلى احتجاج مناضلين في الاتحاد العام للشغالين على محاولة فرض عبد العزيز العزابي، مستشار برلماني عن حزب الاستقلال، من طرف حميد شباط لتولي مهمة كاتب جهوي للاتحاد العام للشغالين بجهة فاس بولمان. وعلم أن شباط يحاول بكل نفوذه الضغط على المناضلين لفرض اسم العزابي، الذي غادر الوظيفة في البلدية من خلال التقاعد، والذي “لا قاعدة له”، تقول مصادر من التحاد، قبل أن تتساءل باستنكار “أين هي الديمقراطية التي يتحدث عنها السيد شباط؟”.

كما تروج معلومات أخرى عن الدفع بعبد اللطيف وحمزة اللذين كانا يسيران الاتحاد، إلى المكتب الجهوي لكن، رغم أن لا قواعد لهم.

وقالت مصادر لـ”كواليس اليوم” إن حميد شباط يحرص أشد على الحرص على الاستمرار في الهيمنة على الاتحاد العام للشغالين، حتى يتمكن من الحفاظ على هيمنته في مختلف الأجهزة الموازية للحزب، ومن خلاله الحكومة.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.