نقابيون ينزعون شرعية تمثيل العمال من الاتحاد المغربي للشغل ويتهمون القيادة بالتواطؤ مع الباطرونا

مشاهدة 18 فبراير 2013 آخر تحديث : الإثنين 18 فبراير 2013 - 8:04 مساءً

كواليس اليوم: إسماعيل هاني

وصف نقابيون بالاتحاد المغربي للشغل، القيادة الحالية، بـ”فاقدة للصفة قانونيا وأخلاقيا”.

اقرأ أيضا...

وكشف أعضاء نقابيون، لموقع “كواليس اليوم” أن سيطرة المتقاعدون على تشكيلة الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل يجعلها فاقدة للشرعية.

وحسب منتقدو الوضعية القانونية للأمانة العامة، فإن قرار المجلس الدستوري، القاضي بعدم أهلية المتقاعدين لتمثيل العمال في مجلس المستشارين، ينسحب على القيادة الوطنية المشكلة من أعضاء متقاعدون باستثناء عضو واحد سيحال على التقاعد السنة المقبلة.

ويعتبر المشككون في شرعية القيادة الحالية، أن قيادة الاتحاد المغربي للشغل لا تملك الصفة القانونية لتمثيل المنخرطين في هذه النقابة والتفاوض باسمهم مع الحكومة في إطار الحوار الاجتماعي.

وفي سياق متصل، كشف منتقدو القيادة الحالية، أنها فاقدة للشرعية الأخلاقية على خلفية تواطؤ هذه القيادات مع الباطرونا ضد مصالح العمال والطبقات المسحوقة في صفقة تبادل المصالح.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.