وزير الصحة يزكي جشع المصحات الخاصة بالقنيطرة

مشاهدة 19 فبراير 2013 آخر تحديث : الثلاثاء 19 فبراير 2013 - 10:34 مساءً

كواليس اليوم: محمد البودالي

اشتكى منخرطون بالتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، من عدم احترام بعض العيادات الخاصة بالقنيطرة للتسعيرة المرجعية المخصصة للعلاجات لبعض الأمراض، والعمليات الجراحية، وعمليات الولادة العادية والقيصرية.

اقرأ أيضا...

وقال مصدر نقابي لـ”كواليس اليوم” إن بعض المنخرطين اضطروا إلى دفع مبالغ إضافية تحت بند أتعاب الطبيب، رغم إقرار نفس المصحات، خلال الفواتير المفصلة للزبناء، أن المبالغ المؤداة من طرف التعاضدية تشمل أتعاب الأطباء، وباقي الخدمات العلاجية.

وحسب نفس المصدر، فإن بعض المصحات تفرض على المستفيدات من النظام التعاضدي، دفع 500 درهم إضافية كأتعاب للطبيب، رغم أن هذه المصحات تحتسب عمليات الولادة القيصرية بمبلغ 8 آلاف درهم، وتقدم لنزلائها وصولات عن تحصيل مبالغ غير قانونية ترهق كاهل مرضاها، علاوة على أن هذه المصحات تطالب بالإضافة إلى ذلك بتحصيل نفقات عرض المواليد الجدد على أطباء الأطفال، وخدمات أخرى.

وقد رفضت إدارة إحدى المصحات تسلم شكاية في الموضوع، كما أن وزارة الصحة، والمندوبية الإقليمية لم تتحركا لردع هذه المصحات التي تخرق القانون المتعلق بتحديد سعر الخدمات الطبية، وتسمح لجشع الأطباء بإرهاق كاهل المواطنين، وذلك بعد توصل الوزارة ومصالحها الخارجية بعدد من الشكايات التي تعرضت للإهمال.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.