حضور حاشد في مسيرة الأحد بالرباط يعكس إحباط المغاربة من حكومة بنكيران

مشاهدة 31 مارس 2013 آخر تحديث : الأحد 31 مارس 2013 - 12:41 مساءً

كواليس اليوم: محمد البودالي

لم تمنع الأمطار التي تهاطلت على العاصمة، صبيحة اليوم الأحد، من المشاركة المكثفة في المسيرة التي دعت إليها الكونفدرالية والفدرالية، احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية للطبقة الشغيلة وعموم الشعب المغربي، جراء سياسة حكومة بنكيران.

اقرأ أيضا...

وقد انطلقت المسيرة الحاشدة في حوالي العاشرة صباحا، وعرفت تمثيلية واسعة لمختلف الأقاليم المغربية، ورفعت فيها شعارات قوية وشديدة اللهجة ضد حكومة بنكيران.

وتعكس كثافة المشاركة في هذه المسيرة مدى الاقتناع الشعبي المغربي بخطورة وانعكاسات التراجع المهول عن المكتسبات، على مستوى الحقوق الفردية والقدرة الشرائية وارتفاع الأسعار.

وقال مصدر نقابي، في تصريح لموقع “كواليس اليوم” إن الشغيلة المغربية قررت النزول إلى الشارع للاحتجاج ضد “السياسات غير الشعبية” لحكومة بنكيران، مشيرا إلى أن الحضور الكثيف “يعكس إحباط المغاربة من حكومة حزب العدالة والتنمية”.

كواليس اليوم

التعليقات

  • الشعب الشعب المغربي نزل بكل فئاته في المسيرة ، لأنه سئم من سياسة التسويف التياالتي تنهجها الحكومة ، فئات الشعب نزلت لأنها لم تلمس أي تغيير في عهد حكومة حكومة الملتحين ، نزلت للمشاركة في المسيرة لتطالب بإيقاف مسلسل الزيادات التي تعرفها الأسعار ، نزلت لتحتج على عدم وفاء هذه الحكومة بالتزاماتها تجاه المواطن ، فئات الشعب نزلت لأن هذه الحكومة تمطره بالكثير من الهدرة ولا شئ ملموس أنجزته على أرض الواقع ، فئات عريضة من المواطنين شاركت في المسيرة للتنديد بالعنف وخنق الحريات ، للتنديد بما يتعرض له المعطلون وهم يطالبون بحقهم في الشغل والتوظيف ، المواطن نزل للمشاركة في المسيرةلقول لا لكل ممارسات هذه الحكومة التي تخالف حق المواطن في الحرية والكرامة والشغل والصحة والتعليم والعيش الكريم

  • الشعب

  • أستغرب حقا من قول المعلقين قبلي ممن يتحدثون عن النقابات و عن المناضلين و كأنهم خرجوا لينادوا بشيء مخالف لما ينادي به الشعب المغربي: العيش الكريم، الكرامة و الحرية و العدالة الاجتماعية. أليست هذه هي مطالبنا جميعا؟ ليس ذنبنا نحن إن كان لشكر أو المالكي أة غيره يتقدمون المسيرة، ليس المهم من يشارك و لكن المهم هو لماذا خرج كل هؤلاء؟ الاقتطاعات انهالت على أجورنا بشكل مخزي و جزافي و تم استعمال هذا الإجراء الجائر بشكل انتقامي من كل من ينادي يحقوقه و يقف في وجه الفساد و المفسدين. يا من ينتقدون النقابة و المعارضة ألا تؤمنون بالحق في الاحتجاج؟ أتريدزننا مدجنين ساكتين عن الحق ؟ أتريدون “بن كيران” حاكما أوحدا لا يأتيه الباطل من أي يمينه و لا من يساره و لا من خلفه؟ هل انتخبتموه لكي يجهز على مكتسبات الشعب؟

  • نستغرب أن نرى هذه الوجوه المشؤومة تدعي أنها تناضل، فهم من خربوا البلاد والعباد فالآن المغرب يعاني من الفساد الذي تركوه وراءهم ،الله ياخذ فيكم الحق الشفارة

  • ce sont ces mêmes syndicats qui ont fait râter au peuple marocain l’accès à la vérirable démocratie. ce ne sont que des groupes d’opportunistes qui ne cherchent qu’à se faire une place c. pourquoi ces syndicats ont boycotté les marches du 20 février. La FDT est le syndicat de l’USFP . Est ce que l’USFP n’a pas été au “gouvernement”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.