رجال الصحافة والإعلام يوحدون كلمتهم في قضية الصحافية ضحى زين الدين

مشاهدة 3 مارس 2013 آخر تحديث : الأحد 3 مارس 2013 - 3:07 مساءً

كواليس اليوم: محمد البودالي

حج المئات من رجال الصحافة والإعلام، من مختلف المنابر الوطنية وعدد من ممثلي الصحافة الأجنبية، يوم الجمعة، إلى الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها النقابة الوطنية للصحافة، تضامنا مع ضحى زين الدين، الصحافية بيومية الصباح، بعد الاعتداء الذي تعرضت له من طرف عاملين بوكالة لـ”التيرسي” بشارع باريز بالدار البيضاء، بإيعاز من مشغلهم.

اقرأ أيضا...

وإلى جانب رجال الصحافة والإعلام، حضر أيضا العشرات من الحقوقيين، من مختلف الهيآت والتنظيمات، وكذا المحامين والمتعاطفين من السلطة الرابعة.

وتقرر تنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية ردا على الاعتداء الذي تعرضت له الصحافية الفائزة بجائزة الملك محمد السادس للصحافة، إذ تم احتجازها وتعنيفها وتهديدها من قبل عمال الوكالة، حيث كانت بصدد إجراء تحقيق عن ظاهرة “التيرسي”.

هذا وقد سجلت ضحى زين الدين شكاية في الموضوع لدى النيابة العامة، وتنتظر تحريك مسطرة البحث بالاستماع إلى المتورطين في القضية، قبل التقرير في الإجراءات القانونية اللازمة.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.