مديرية الأمن الوطني تحصي حالات سوء استعمال السلاح الوظيفي لرجال الشرطة

مشاهدة 17 مارس 2013 آخر تحديث : الأحد 17 مارس 2013 - 9:03 مساءً

كواليس اليوم: إسماعيل هاني

علم موقع “كواليس اليوم” أن المديرية العامة للأمن الوطني، أمرت بإجراء إحصاء لعدد الحالات التي استعمل فيها رجال الشرطة سلاحهم الوظيفي بشكل للقانون، وذلك بعد فاجعة “مجزرة بلقصيري”.

اقرأ أيضا...

وكشف مصدر جد موثوق لـ”كواليس اليوم” أن الإحصاء يهم تحديد نسبة انفلات سلاح رجال الشرطة، وتحديد نسبة مئوية توضح حجم الخطر الذي يمثله سوء استعمال السلاح الوظيفي، إضافة إلى تحديد ضحايا سوء استعمال السلاح.

وينتظر أن يغطي الإحصاء المستعجل، فترة السنتين الأخيرتين قبل إجراء إحصاء آخر يغطي فترة العشر سنوات الأخيرة.

وفي سياق متصل، علم  موقع “كواليس اليوم” أن حادث بلقصيري، حرك عدة مياه راكدة، إذ تحدث مصدر “كواليس اليوم” عن انكباب المديرية العامة للأمن الوطني على دراسة عدة قضايا للوقوف على جنوح رجال الأمن في الآونة الأخيرة إلى ارتكاب بعض الانحرافات المهنية.

كواليس اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.