مستخدم بالتعاضدية نصح ضحية التحرش الجنسي بتوثيق علاقتها مع رئيسها بشريط مصور واللجان العمالية تدخل على الخط

مشاهدة 24 مارس 2013 آخر تحديث : الأحد 24 مارس 2013 - 10:51 مساءً

كواليس اليوم: إسماعيل هاني

كشف مسؤول نقابي لـ”كواليس اليوم” أن المستخدمة التي اتهمت رئيسا في قسم الموارد البشرية بالتحرش الجنسي، والضغط عليها من أجل إقامة علاقة جنسية معه، منعت رفقة بعض المستخدمين بالتعاضدية من لقاء لجنة المفتشية العامة لوزارة المالية التي قامت بافتحاص لمالية التعاضدية.

اقرأ أيضا...

وحسب اتصال هاتفي تلقاه موقع “كواليس اليوم” فإن اثنين من المستخدمين الذين كانوا يعتزمون إطلاع لجنة المفتشية العامة على بعض مظاهر التجاوزات والخروقات القانونية، تم نقلهما بشكل مؤقت إلى مصلحة أخرى إلى حين انصراف مفتشي المالية.

وفي سياق متصل، أكد المتصلان تعرض المشتكية التي كانت موضوع مقال سابق لموقع “كواليس اليوم” بتعرضها لاستغلال جنسي بشع، كان حديث العام والخاص بالتعاضدية، إلى درجة أن مستخدمة التعاضدية لم تتوان في إخبار الجميع بهذه القضية من أجل فضح ممارسات الرئيس المباشر، مما دفع أحد المستخدمين إلى دعوتها لتوثيق علاقته الجنسية بها في شريط مصور، قبل أن يحذر أحد المستخدمين هذا الرئيس من الوقوع في المصيدة.

وفي سياق ذي صلة، توصل موقع “كواليس اليوم” ببيان من اللجان العمالية المغربية، والتي دخلت على الخط في هذه القضية بصفتها منظمة نقابية محايدة تناضل من أجل خدمة المأجورين.

وتطرق بيان اللجان العمالية المغربية، الذي يحمل توقيع الكاتب الوطني بن المومن الحسين، إلى جملة من الاختلالات التي تقع بالتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، ومنها تنقيلات وقرارات وتعيينات عشوائية، ورفض عدد من المسؤولين الكشف عن مجموعة من الوثائق المتعلقة بصفقات موضوع تساؤلات عريضة، وذلك خلال زيارة للجنة من المفتشية العامة، بمبررات واهية، كما ندد البيان بتجاوزات رئيسة مصلحة والضغوط التي تمارسها على المستخدمين.

هذا وتوقع مصدر من اللجان العمالية المغربية، في اتصال هاتفي مع موقع “كواليس اليوم”، أن تتطور الأمور في قضية “التحرش الجنسي” نحو الأسوأ.

كواليس اليوم

التعليقات

  • لا بد لهده المستخدمة أن تظهر عليها علامات الإختلاس لأن المبلغ المتهمة به لس هينا لكنها للأسف تعاني ظروف مالية قاسية جداإدن أين هو الإختلاس

  • الموظفة تتهم المسؤول باستغلال نفوده و سلطته المباشرة عليها وارغامها على مشاركته جريمة الفساد الاخلاقي معززة شكايتها بالحجة والدليل.
    المسؤول يتهم موظفته بخيانة الامانة واختلاس اموال التعاضدية معززا تقريره بالحجة والدليل كدلك .
    ادن هناك جريمتين اكيدتين .
    هل ستتخد الامور مجراها الطبيعي بفتح تحقيق نزيه والضرب بيد من حديد على ايدي الفاعلين ام سيلجا الطرفان الى نزع فتيل القنبلة بطي الملف عبر تسويات في الكواليس .
    سنتابع جميعا موقف الجهات الثي توصلت بالملفين .

  • لاحولة ولاقوة الا بالله العظيم
    الله إحسن عوان مرت هاد المسؤول
    الله ياخد الحق في هدا الظالم

  • الكل في التعاضدية يعرف هدا، لكن لا احد يستطيع التحدث… لاحولة ولاقوة الا بالله العظيم. لمادا سكتت السيدة الشريفة…. الى يومنا هدا؟؟؟
    اما بالنسبةلعنوان النص [مستخدم بالتعاضدية نصح ضحية التحرش الجنسي بتوثيق علاقتها مع رئيسها بشريط] يراد به تضليل، واقحام أشخاص أخرين، هل السيدة…. تحتاخ الى من ينصحها… لسن اغبياء والله.
    الله إحسن عوان مرت هاد المسؤول المبلي ” عليه اللعنة الى يوم الدين”

  • سبحان الله, ربي دائما مع الحق, ودعوة المظلوم لابد لها ان تصل
    الله ياخد الحق في هدا الظالم

  • ما زال العاطي يعطي، هادي غير البداية، مازال مازال.. الله يستر وخلاص

  • زيد زيد يا الشيفور، يبدو أن مسلسل الفضائح قد انطلق للتو.. الله يستر وخلاص

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.