شخص هائج يقتحم مدرسة بوزان ويرتكب مجزرة في حق الأساتذة بالسلاح الأبيض

مشاهدة 12 أبريل 2013 آخر تحديث : الجمعة 12 أبريل 2013 - 9:01 مساءً

كواليس اليوم: عبد الرحيم الشاوي

قرر أستاذة فرعية المليلح قيادة مقريصات بإقليم وزان، التوقف عن العمل إلى حين إيجاد حل جذري إلى ما تعرضوا إليه الأسبوع الماضي، بعدما هاجمهم شخص يدعى “م.م” كان في حالة هيجان ويحمل سلاحين أبيضين من الحجم الكبير داخل المؤسسة.

اقرأ أيضا...

وحسب مصادر موقع “كواليس اليوم”، تعود تفاصيل هذه القضية إلى الأربعاء الماضي، حين اقتحم المشتكى به والبالغ من العمر 36 سنة، المدرسة الفرعية المليلح، بعدما كسر أبوابها، وهدد كل من الأستاذتين بشرى الرحالي وحفيظة الرامي والتلاميذ بالقتل والذبح جماعيا، ليقوم بعد ذلك بتكسير زجاج النوافذ وتكسير السبورة بواسطة السكين الذي كان يحمله معه خلال هجومه.

وقالت مصادر “كواليس اليوم” إن المعتدي لم يكتفي بهذا الحد بل أخذ يرمي بالطاولات في اتجاه التلاميذ مثيرا حالة كبيرة من الرعب والهلع في صفوفهم، حيث بدؤوا يصرخون بقوة الشيء الذي زاد في هيجانه ورغبته في إبادتهم جماعيا، كما أغمي على بشرى الرحالي وهي في وضعية حمل في شهرها الرابع بسبب هول الفاجعة.

وتلقى حارس المدرسة العربي الفلاح ثلاث طعنات على مستوى اليد اليسرى وطعنة على مستوى الفخذ والظهر بعدما حاول مقاومته، ولم يسلم سعيد سرفي أستاذ بنفس المدرسة من جبروته حيث طارده فلم يجد سوى مقر سكناه ليختبأ بها، وقام المعتدي بضرب الباب وغرس السكين محدثا به ثلاث ثقوب من أجل فتح الباب.

وتقول الشكاية التي توصل بها كل من وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بوزان وقائد قيادة مقريصات، على أن الشخص المشار إليه أعلاه لا يزال حرا طليقا.

كواليس اليوم

التعليقات

  • لا يكون الماد بدون نار، لا نتهم الشخص باي تهمة لابد من السبب الذي دفعه الى الهجوم لابد لابد

  • هذا نداء من مغربي مهاجر الى الدولة المغربية.. اننا نحن المغاربة لاتنفع معنا الحرية والديموقراطية,بل العصا والهراوة.
    لقد فسد المغرب الحبيب وانعدم فيه الامن وكثر المشاغبون بسكاكينهم وسيوفهم يذبحون المغاربة ويبتزونهم ليلا ونهارا ولااحد يتدخل,لدرجة ان المهاجرين صاروا خائفين على انفسهم واولادهم من الذهاب الى المغرب.الى متى سنظل نقرأ كل يوم عن الرعب والارهاب في المغرب؟

  • أدركواالمغرب أيها المسؤولون .هذا زمن السيبة قد حل بالبلاد.وإن السيبة إذا حلت بقوم فساء صباح المنذَرين.

  • المتهم هو مريض نفسيا,ومن أجل نقل الحقيقة يجب أولا الاطلاع على أوضاع المدرسة التي لا تحمل من صفات المدرسة غير الاسم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ان جريدة كواليس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كواليس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان كواليس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح كواليس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.